الرئيسية| إنجاز |تفاصيل الخبر
New York PostNew York Post الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

رشيدة طليب تعقد حدثًا عن النكبة في الكابيتول 💪

تعبيرية
تعبيرية

عقدت عضوة الكونجرس الأمريكي، رشيدة طليب، حدثًا لدعم فلسطين تحت عنوان "النكبة"، في مبنى الكابيتول، والذي شجبت فيه إقامة كيان الاحتلال الإسرائيلي، وذلك على الرغم من تحرك رئيس المجلس، "كيفين مكارثي"؛ لعرقلة ذلك، بحجزه المتأخر لذات المكان المقرر إقامة الحدث فيه.

وعبر مقطع فيديو، تم تصويره خارج مبنى الكابيتول، ونشرته عبر "انستغرام"، قبل دقائق من بدء الحدث، قالت طليب: "أعتقد أن الناس بحاجة إلى التذكر، فلا شيء يوقف ديترويت".

 

وخلال الحدث، أكدت طليب على استمرار النكبة، بذات الممارسات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية، مشيرةً إلى استيائها من "إرسال الولايات المتحدة الأمريكية لمليارات الدولارات إلى إسرائيل؛ من أجل الحفاظ على دولة الفصل العنصري، ودعم التطهير العرقي دون تفكير ثانٍ”.

وفيما يتعلق بمشاركة المشرعين، فقد حضرت النائبة "كوري بوش" عضو الحزب الديمقراطي، كمشرعة وحيدة إلى جانب طليب، في الوقت الذي لم ترد فيه طليب، على أسئلة المراسلين أثناء دخولها، غرفة الاستماع.

أما عن مكان الحدث، فقد تم إقامته في غرفة لجنة الاستماع، للصحة والتعليم والعمل والمعاشات (I-Vt)، بمبنى "ديركسن" لمجلس الشيوخ، وذلك بعدما سمح رئيس اللجنة السيناتور بيرني ساندرز، لطليب باستخدامها، وفي ذلك قال مصدر مطلع على الأمر: إن رؤساء لجان مجلس الشيوخ هم المسؤولون عن الموافقة على الغرف المستخدمة للمناسبات.

ويهدف الحدث الذي نظمته طليب، وتسع مجموعات مناهضة لـ"إسرائيل"، إلى توعية أعضاء الكونغرس وموظفيهم باستمرار النكبة التي تواصل فيها "إسرائيل" إخضاع الفلسطينيين لها، عبر ممارستها العنصرية تجاه الأرض والإنسان، والذي يأتي تزامنًا مع اقتراب الذكرى الـ 75 لها، والتي هجّر فيها أكثر من 750 فلسطيني من أرضهم قسرًا.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة