الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

إدانة لرفع علم الاحتلال بمدرسة الوردية.. وقرار أوروبي لمقاطعة بضائع المستوطنات

إدانة لرفع علم الاحتلال بمدرسة الوردية.. وقرار أوروبي لمقاطعة بضائع المستوطنات
إدانة لرفع علم الاحتلال بمدرسة الوردية.. وقرار أوروبي لمقاطعة بضائع المستوطنات

🟡إدانة لرفع علم الاحتلال بمدرسة "الوردية" في القدس👊

ثمنت حركة المقاطعة موقف أهالي الطلبة الذين أوقفوا ما حدث في مدرسة "راهبات الوردية" في القدس، مدينة رفع العلم الإسرائيلي خلال حفل تخريج للطالبات من المرحلة الأساسية، بينما أكدت وزارة التربية والتعليم أن رفع علم الاحتلال حدث مرفوض وغير مسبوق؛ ويتماهى مع مخططات الاحتلال بأسرلة التعليم في القدس.

🟡الاتحاد الأوروبي لنقابات العمال يقاطع بضائع المستوطنات👍

قرر الاتحاد الأوروبي لنقابات العمال ETUC، مقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية، لعدم شرعيتها وفقا للقانون الدولي، ودعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة قابلة للحياة ومتصلة جغرافيا، وعاصمتها القدس.

🟡الاحتلال يعيد الأسير وليد دقة إلى "عيادة سجن الرملة"😡

قالت عائلة الأسير، وليد دقة، إنها فوجئت، بإعادة إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي للأسير من مستشفى "أساف هاروفيه" إلى "عيادة سجن الرملة"، مضيفة أن هذه الخطوة مفاجئة ومستهجنة، حيث كان وليد قد خضع خلال الأيام الثلاثة الماضية لفحوصات عديدة، بعد أن تدهورت حالته الصحية.

🟡حصار مصنع "إلبيت" في ليستر مستمر لليوم 26✊

يواصل نشطاء حركة فلسطين فرض حصارهم لمصنع شركة الأسلحة الإسرائيلية “إلبيت سيستمز” في مدينة “ليستر” البريطانية لليوم 26 على التوالي، بهدف إغلاقه مثلما حصل مع فرعيه في لندن وأولدهام.

🟡شركة استشارات تخفض قيمة الشركات الأميركية الداعمة للاحتلال👍

خفض تقرير صادر عن شركة استشارات أميركية كبرى، من درجة أمان الاستثمار في "إسرائيل”، ما انعكس على قيمة الشركات الأميركية التي تستثمر لدى الاحتلال، وذلك بسبب ممارسات حكومتها بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

🟡مدينة جنيف تحظر إقامة معرض داعم للقضية الفلسطينية🚫

كان من المقرر إقامة معرض لملصقات داعم للقضية الفلسطينية للناشط والفنان الراحل، مارك رودين، من تنظيم، إلا أنه تم حظر هذا المعرض من قبل مدينة جنيف، والذي كان مقررًا في الفترة ما بين من 25 إلى 27 مايو الجاري.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة