مقاطعة - Boycott4Pal

بروكسل.. نشطاء يطالبون شركة AXA بوقف استثماراها مع الجهات الداعمة للاحتلال

احتجّ نشطاء حقوق الإنسان في بروكسل ضد شركة التأمين الفرنسية أكسا، مطالبين الشركة بوقف دعم نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.


وطالب المحتجون بسحب الاستثمارات من ثلاثة بنوك إسرائيلية وسحب الاستثمارات بالكامل من شركة Equitable Holdings، بسبب دور هذه الجهات في دعم الاحتلال الإسرائيلي.


كما تستثمر شركة AXA أكثر من 91 مليون دولار في (Elbit Systems) التي تُعد أكبر شركة للتسليح والمعدات العسكرية لدى الاحتلال الإسرائيلي، وفي أكبر خمسة بنوك إسرائيلية مشاركة في تمويل الاستيطان.


وكانت حركة المقاطعة قد دعت إلى الحشد ضد شركة “أكسا” من خلال إرسال وثيقة اعتراض إلى مدرائها للمطالبة بإنهاء تعامل الشركة مع شركات الأسلحة والبنوك الإسرائيلية التي تدعم المستوطنات، وتستفيد من نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.


وقالت الحركة: إن شركة Elbit Systems وبنوك Bank Hapoalim وBank Leumi وMizrah Tefahot والبنك الدولي الأول الإسرائيلي وبنك الخصم الإسرائيلي، تدعم جميعها المستوطنات الإسرائيلية والبنية التحتية المرتبطة بها بالإضافة إلى استخدامها غير القانوني للقوة المسلحة ضد الفلسطينيين.


وتنتج “Elbit Systems” ما يقارب 85% من الطائرات دون طيار التي يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي في عمليات قتل الفلسطينيين، كما تزوّد جدار الفصل العنصري بتقنيات المراقبة والمعدات الإلكترونية.



حركة المقاطعة

حركة المقاطعة

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية