مقاطعة - Boycott4Pal

شركة يونيليفر: بين آند جيري ليس لديها شرعية ولا سلطة لمقاضاتنا

 

قال محامي شركة يونيليفر لقاضٍ في نيويورك: إن شركة بين آند جيري “ليس لديها شرعية ولا سلطة” لمقاضاة الشركة الأم الخاصة بها في إطار جهودها لتجنب بيع منتجات الآيس كريم الخاص بها في المستوطنات الإسرائيلي.

وتؤكد بين آند جيري أن بيع يونيليفر لعلامتها التجارية في “إسرائيل” إلى شركة محلية ينتهك اتفاقية عام 2000 التي استحوذت بموجبها عملاقة المنتجات الاستهلاكية على صانع الآيس كريم في فيرمونت.

ونصت الصفقة على أن تحتفظ Ben & Jerry’s بمجلس إدارة مستقل لحماية علامتها التجارية وسمعتها، والتي تقول الآن إن لديها سلطة رفع دعوى على شركة يونيليفر.

وقال محامي شركة يونيليفر، ديفيد ماريوت: في جلسة عبر الهاتف أمام قاضي المقاطعة الأمريكية، أندرو كارتر جونيور، في مانهاتن: “هذا المجلس لديه فقط تلك الصلاحيات الممنوحة له صراحةً وعلى وجه التحديد”.

وقال ماريوت إن هذه الصلاحيات لا تشمل القدرة على مقاضاة شركة يونيليفر “المساهم الوحيد بنسبة 100٪”، كما جادل بأن النقطة محل نقاش، حيث تم إغلاق البيع في 29 يونيو، قبل أن ترفع شركة Ben & Jerry’s الدعوى.

وبدأت القضية عندما أعلنت بن آند جيري إنها ستوقف المبيعات في المستوطنات بالضفة الغربية، متعللة بمخاوف تتعلق بحقوق الإنسان.

 



Avatar

وكالة بلومبيرغ

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية