لكسر الحصار عن غزة.. أسطول الصمود ينطلق من برشلونة
أبحرت سفن أسطول الصمود العالمي من ميناء برشلونة الإسباني أمس الأحد في مهمة كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة وإيصال المساعدات.
يضم الأسطول في نسخته الثانية نحو 80 قاربًا تقل 1000 ناشط من 70 دولة، من بينهم ممثلون عن منظمة "السلام الأخضر" (Greenpeace) ومنظمة "أوبن آرمز"، وسط دعم شعبي إسباني واسع رفع الأعلام الفلسطينية توديعاً للمشاركين.
وتأتي هذه الخطوة في سياق تحركات مدنية متصاعدة، تهدف إلى كسر الصمت الدولي ومواجهة جريمة التجويع والانتهاكات والجرائم المستمرة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.