تنديدًا بتورطه مع الاحتلال.. تظاهرة أمام "غوغل" في شيكاغو
تظاهر نشطاء في منطقة "ويست لوب" بمدينة شيكاغو الأمريكية أمام مكاتب شركة "غوغل"، بالتزامن مع "يوم الضرائب"، للمطالبة بوقف التمويل العسكري الأمريكي للاحتلال وإنهاء عقود الشركة البرمجية مع الحكومة الإسرائيلية.
وركز المنظمون احتجاجهم على دور "غوغل" في مشروع "نيمبوس"، وهو عقد للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي مع جيش الاحتلال، مؤكدين أن شركات التكنولوجيا الكبرى ليست كيانات محايدة بل هي جزء متواصّل مع سلطة الدولة وتساهم في تعزيز قدراتها العسكرية، وهو ما دفعهم لاختيار مقر الشركة مكانًا للتظاهر.