احتشد نشطاء حقوقيون أمام مبنى الكونغرس الأمريكي (الكابيتول) في العاصمة واشنطن أمس الجمعة، احتجاجًا على إقرار الكنيست الإسرائيلي قانونًا يقضي بإعدام الأسرى الفلسطينيين.
وندد المشاركون في الفعالية التي نُظمت تزامنًا مع يوم الأسير الفلسطيني بتمرير قرار الإعدام، مؤكدين أنه يشرعن القتل العمد دون أدلة أو محاكمات عادلة، في غياب تام لأدنى معايير الإجراءات القانونية.
كما حمّل المحتجون الإدارة الأمريكية مسؤولية التواطؤ مع الاحتلال في سياساته القمعية، مُطالبين بضغط دولي عاجل لإلغاء هذا التشريع الذي يستهدف تصفية الأسرى جسديًا تحت غطاء قانوني زائف.