احتشد عشرات المتظاهرين أمام مقر شركة "جوجل" بمدينة شيكاغو الأمريكية تزامنًا مع "يوم الضرائب"، للتنديد باستخدام أموال دافعي الضرائب في تمويل الحروب ودعم منظومة "الأبارتهايد" الإسرائيلية.
ورفعت التظاهرة، التي نظمتها "شبكة الجاليات الفلسطينية في الولايات المتحدة" (USPCN) و"لجنة مناهضة الحرب في شيكاغو" (Anti-War Committee Chicago)، شعارات تطالب بوقف المساعدات العسكرية للاحتلال وإنهاء الحرب على إيران، بالإضافة إلى المطالبة بتقنين وضع المهاجرين في الولايات المتحدة.
يُذكر أن شركة "جوجل" متورطة في مشروع "نيمبوس" (Project Nimbus)، وهو عقد بقيمة 1.2 مليار دولار لتزويد حكومة وجيش الاحتلال بخدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي التي تساهم في مراقبة وقمع الفلسطينيين.