الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

أيرلندا.. حملة التضامن تناشد برفع الحصار عن قطاع غزة

أيرلندا.. حملة التضامن تناشد برفع الحصار عن قطاع غزة
أيرلندا.. حملة التضامن تناشد برفع الحصار عن قطاع غزة

ناشدت حملة التضامن الأيرلندي الفلسطيني المجتمع الدولي برفع الحصار عن قطاع غزّة، وإتاحة وصول المستلزمات الطبية للقطاع في ظل مخاطر انتشار فيروس كورونا، مبينةً أن الخدمة الصحية في حالة انهيار.


وقالت الحملة إنه "يتوجب على الفلسطينيين في غزة الآن، مقاومة الفيروس بالإضافة إلى الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع".



وشددت على ضرورة تدخل المجتمع الدولي، وأن يفعل كل ما في وسعه لحماية الفلسطينيين في غزة، الذين يسيطر الجيش الإسرائيلي على حياتهم.



وأضافت الحملة "يجب على الحكومة الإسرائيلية أن تفي بالتزاماتها القانونية كقوة احتلال من خلال تزويد الفلسطينيين بالإمدادات الطبية التي يحتاجونها من أجل مواجهة الوباء".



كما نشرت حملة التضامن الأيرلندي وثيقة دعت الأشخاص للتوقيع عليها، للطلب من حكومة الاحتلال بتنفيذ التزاماتها وحماية سكان قطاع غزة من فيروس كورونا، من خلال رفع الحصار وتسليم الإمدادات الطبية للقطاع، مثل مجموعات اختبار فيروسات كورونا ومعدات التهوية والأقنعة الطبية.



ويُعد الاكتظاظ الهائل في سكان قطاع غزة، والبنية التحتية السيئة والظروف الصحية الصعبة، من أبرز المخاوف في حال انتقال الفيروس إلى القطاع، حيث يكون من الصعب التعامل معه.



يشار إلى أن الحصار أدى إلى نتائج كارثية على الأوضاع الصحية لسكان قطاع غزة، حيث لا تزال المؤسسات الصحية، بما فيها المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، تعاني نقصاً شديداً في إمداداتها من الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية الضرورية اللازمة لعلاج ورعاية المرضى.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة