الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

حركة المقاطعة في المغرب: لا للتطبيع مع محتلي فلسطين ومجرمي الحرب

حركة المقاطعة في المغرب: لا للتطبيع مع محتلي فلسطين ومجرمي الحرب
حركة المقاطعة في المغرب: لا للتطبيع مع محتلي فلسطين ومجرمي الحرب

قالت حركة المقاطعة في المغرب، وجمعية التضامن المغربي الفلسطيني إن المشروع الصهيوني نشأ كمشروع استعماري استيطاني احلالي ولم يتوقف عن ممارسة التطهير العرقي بفلسطين لاقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه واستبداله بمستوطنين من جميع أرجاء العالم.


وأضافت الجهتان في بيان مشترك "في الوقت الذي أصبح ضروريًا أكثر من أي وقت مضى ممارسة عقوبات دولية وعزل دولة الصهاينة التي تخرق باستمرار القوانين الإنسانية والدولية، كيف يعقل أن يمد لهم المغرب الرسمي يده ويخطط لإعادة علاقات سياسية وديبلوماسية معهم؟".



وأوضحت أن الشعب الفلسطيني "يتعرض يوميًا للتطهير العرقي، والسطو على أرضه ومائه وفضائه، ولتدمير بيوته وللتمييز العنصري، ويتعرض المدنيون الفلسطينيون للقتل على أيدي جيش الاحتلال وعلى أيدي المستوطنين المسلحين".



وبيّنت "يعاني مليونا فلسطيني في غزة منذ سنين طويلة من الحصار العسكري في سجن يتم قصفه بشكل ممنهج، كما يتعرض بشكل منظم للاعتداءات العسكرية التي قتل وجرح على إثرها المئات من المدنيين، بما فيها رضع وأطفال ومسنون".



وأشارت "هل تراجع المجرمون عن جرائمهم ؟ هل تخلوا عن سيطرتهم على القدس وعن إعلانهم أنها عاصمتهم الأبدية ؟ هل قرروا الانسحاب من الضفة والجولان وتفكيك المستوطنات وتدمير جدار الميز العنصري ؟ هل اعلنوا عن تخليهم عن نظام الأبارتهايد الذي يثقل كاهل الشعب الفلسطيني ؟ هل وافقوا على الاعتراف بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وبحقهم في استرجاع ممتلكاتهم؟".



وقالت "عكس ذلك، يتمادون عام بعد عام في جرائمهم تحت مظلة الولايات المتحدة الأمريكية وبتواطؤ من الأنظمة الأوروبية. بل ان ترامب بمعية حزبه الإنجيلي الصهيوني يعملون في اللحظة الأخيرة على خلق أمر واقع سيستعصى التراجع عنه لاحقاً وذلك بحث الأنظمة العربية على التطبيع".



اوتسائلت "ٔين هي لجنة القدس؟ وهل يليق للمغرب الرسمي تجاهل موقف القوى الحية المغربية والشارع المغربي الداعم بصفة غير مشروطة لقضية فلسطين التي يعتبرها المواطنون المغاربة قضية وطنية، والادعاء بأن موقف المغرب الرسمي لا زال مسانداً للحق الفلسطيني؟".



وشددت على أن القوى الحية في المغرب بأحزابها، ونقاباتها، وجمعياتها وشارعها ستعبر لا محالة عن موقفها الواضح وهو :"تحرير فلسطين آت لا محالة، عاش صمود الشعب الفلسطيني على أرضه ، فلسطين أمانة والتطبيع خيانة ".


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة