الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

مظاهرات في المغرب احتجاجًا ضد التطبيع مع الاحتلال

مظاهرات في المغرب احتجاجًا ضد التطبيع مع الاحتلال
مظاهرات في المغرب احتجاجًا ضد التطبيع مع الاحتلال

تظاهر نشطاء مغاربة ومتضامنون مع القضية الفلسطينية، أمس الأربعاء، في نحو 38 مدينة مغربية، وذلك احتجاجًا ضد التطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، وتخليدًا لذكرى يوم الأرض الفلسطيني الموافق لـ30 مارس من كل عام.


ونظمت التظاهرات الاحتجاجية التي دعت إليها "الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع"، في سياق "يوم وطني احتجاجي ضد التطبيع"، هو الخامس من نوعه.



ومن بين المدن التي انطلقت فيها التظاهرات، ومشاركة نشطاء سياسيين وحقوقيين من مشارب يسارية وإسلامية، الرباط والدار البيضاء وبني ملال ومكناس وبركان وتطوان ومراكش وفاس والقنيطرة وأبي الجعد والمحمدية.



وفي العاصمة المغربية الرباط، نظم مناهضو التطبيع، في سياق "اليوم الوطني الاحتجاجي" الذي نظم تحت شعار "يوم الأرض: نضال مستمر لتحرير الأرض وإسقاط التطبيع"، وقفتين، مساء الأربعاء، الأولى أمام مقر البرلمان، والثانية أمام المسرح الوطني محمد الخامس للتنديد باستضافة فرقة موسيقية إسرائيلية.



وردد المحتجون في الوقفة المنظمة أمام البرلمان المغربي شعارات متضامنة مع فلسطين وأخرى مناوئة للتطبيع، من قبيل: "كلنا فدا لفلسطين الصامدة"، و"فلسطين تقاوم والأنظمة تساوم"، و"من المغرب لفلسطين شعب واحد مش شعبين"، "لا تطبيع لا استسلام المقاومة إلى الأمام"، و"لا احتلال لا تطبيع فلسطين ليست للبيع"، و"التطبيع خيانة وفلسطين أمانة".


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة