الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

النشرة مطالبات بسحب كتاب إسرائيلي من معرض مسقط.. وحملة بريطانية لمقاطعة تمور الاحتلال في رمضان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

🔴 مطالبات بسحب كتاب إسرائيلي من معرض مسقط الدولي

أدان تجمع عمانيون ضد التطبيع وجود كتاب لكاتب الإسرائيلي في معرض مسقط الدولي الكتاب، مطالبًا المعرض بسحب جميع النسخ أو الطلب من ركن مركز أبوظبي للغة العربية الذي يعرض الكتاب الإسرائيلي.

 

🔴 “تفقد الملصق".. حملة بريطانية لمقاطعة تمور الاحتلال خلال رمضان المقبل 

أطلقت منظمة أصدقاء الأقصى (FOA) في بريطانيا حملة #CheckThe Label لتشجيع مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في شهر رمضان المقبل، وذلك في جميع أنحاء أوروبا، قائلة: يمكن بعث رسالة واضحة وقوية لإدانة الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني والفصل العنصري".

 

🔴 برلماني كويتي: فلسطين جوهر اتحادنا وقضيتنا المركزية ومسؤوليتنا القومية 

أكد رئيس وفد مجلس الأمة الكويتي إلى مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بدورته الـ 34، ثامر الظفيري، أنه لا يمكن أن "يلتئم شمل عربي دون أن تحضر القضية الفلسطينية بكل أبعادها وجراحها ومآسيها ودون أن نستذكر بطولات شعبها وصموده ونضاله".

 

🔴 إزالة أعمال فنية لتلاميذ بغزة من مستشفى بريطاني بضغط من الاحتلال 

أزال مستشفى تشيلسي ويستمنستر البريطاني عرضًا لأعمال فنية صممها تلاميذ مدارس فلسطينيون من غزة بعد شكاوى من جمعية بريطانية مؤيدة للاحتلال، إذ احتوت الأعمال الفنية على عرض للوحات مزخرفة، إلى جانب رسوم توضيحية لأهميتها، وجرى عرضها عند مدخل قسم العيادات الخارجية للأطفال.

 

🔴 فعالية احتجاجية ضد الاحتلال الإسرائيلي في أيرلندا 

نفذ عدد من النشطاء في أيرلندا فعالية احتجاج طارئة على الفصل العنصري الإسرائيلي، وذلك بعد تصاعد موجة القتل الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، مطالبين بوجود محاسبة وعقوبات على هذه الجرائم لإنصاف للفلسطينيين.

 

🔴 دعوات للعمل ضد شركة هيونداي للصناعات الثقيلة 

قالت حركة المقطعة إن "إسرائيل استخدمت جرافات شركة هيونداي للصناعات الثقيلة (HHI) لهدم منازل الفلسطينيين في مسافر يطا، مما مكن من التطهير العرقي المستمر"، داعية للضغط على HHI من خلال المقاطعة وسحب الاستثمارات لإنهاء ضلوعها بالفصل العنصري الإسرائيلي.
 

النشرة


 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة