الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر
The Palestine ChronicleThe Palestine Chronicle المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

خبر “تفقّد الملصق".. حملة بريطانية لمقاطعة تمور الاحتلال في رمضان 🌙

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

أطلقت منظمة أصدقاء الأقصى (FOA) في بريطانيا حملة #CheckTheLabel لتشجيع مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في شهر رمضان المقبل، وذلك في جميع أنحاء أوروبا، قائلة: يمكن بعث رسالة واضحة وقوية لإدانة الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني والفصل العنصري".

وقالت المنظمة إنه "باختيار عدم شراء التمر الإسرائيلي في رمضان، يمكن للمجتمع المسلم أن يبعث برسالة واضحة وقوية لإدانة الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني والفصل العنصري في فلسطين".

وأضافت أن "إسرائيل هي أكبر منتج في العالم لتمور المجهول، حيث يتم تصدير 50٪ من تمور إسرائيل إلى أوروبا، وتباع هذه التمور بعد ذلك في محلات السوبر ماركت الكبرى وكذلك المتاجر المحلية في جميع أنحاء القارة".

وأوضحت أنه "حتى الآن في عام 2023 قتلت إسرائيل ما لا يقل عن 62 فلسطينيًا، من بينهم 13 طفلاً - أي ما يعادل طفلًا واحدًا كل 5 أيام".

وأشارت "حان الوقت لتجديد التزامنا تجاه حركة مقاطعة إسرائيل في رمضان، ويجب أن نتذكر أنه كمجتمع نحن أقوياء ويمكننا أن نجعل أصواتنا مسموعة من خلال فعل بسيط يتمثل في إعادة المنتجات الإسرائيلية على الرف، وكل ما علينا القيام به هو #CheckTheLabel وليس شراء تمر الفصل العنصري".

 

وأعلنت أنه تم خصيص يوم عمل لتشجيع المسلمين على التحقق من الملصق في مساجد المملكة المتحدة وذلك في 17 مارس المقبل، الذي يوافق آخر جمعة قبل شهر رمضان، كما ستكون هناك أيضًا حملة توعية عبر الإنترنت في نهاية الأسبوع الأخير قبل الشهر الكريم.

تفقّد_الملصق (1)
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة