الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

خبر "المقاطعة": المشاركة الفلسطينية في "قمة العقبة" تصعيد خطير للتطبيع 🤬

صورة حديثة
صورة حديثة

 

أدانت حركة المقاطعة مشاركة جهات رسمية فلسطينية في اجتماع العقبة الأمني مع قيادات كيان الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنه :يعقد بإملاء أمريكي وبمشاركة حكومتي مصر والأردن، بحجة البحث عن سبل التهدئة في الأراضي الفلسطينية".

وقالت الحركة في بيان لها: إن هذه الاجتماع "يأتي بعد فترة قليلة من الكشف عن خطة أمريكية أمنية لبسط سيطرة الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية على شمال الضفة بالتنسيق الكامل مع سلطات الاحتلال، ضمن المساعي الأمنية الجارية لمحاربة ظاهرة المقاومة المسلحة المتجددة في مدن ومخيمات شمال الضفة".

وأكدت أن المشاركة في هذا الاجتماع تمثل "تصعيدًا خطيرًا في سيرورة التطبيع الرسمي وخرقًا صريحًا لقرارات الهيئات الوطنية والرسمية بوقف التنسيق الأمني أسوأ أشكال هذا التطبيع".

وأضافت أنه "بعد فقدان شعبنا أكثر من 64 شهيدًا من أبنائه منذ بداية العام الجاري برصاص الجيش الإسرائيلي، لا يمكن أن يُفهم هذا اللقاء الأمني إلا باعتباره تماهيًا علنيًا مع الحرب ضد شعبنا ومساهمة في تلميع جرائم العدو الإسرائيلي المستمرّة ومخططات التآمر على قضية شعبنا".

وأشارت إلى نظام الاستعمار-الاستيطاني والأبارتايد الإسرائيلي القائم منذ حوالي 75 عامًا "يزداد تطرفًا وفاشية ووقاحة في تشريدنا وقتلنا وأسرنا وسرقة أرضنا وحرماننا من حقوقنا غير القابلة للتصرف، وأهمها العودة وتقرير المصير".

وتساءلت "كيف يمكن تبرير أي لقاء ودّي معه للتباحث حول الأمن؟ أمن من بالضبط؟ إن خير ردّ على مجازر الاحتلال وجرائمه ونظامه الاستعماري يكون بتصعيد مقاومتنا الشعبية ومناهضتنا للتطبيع بأشكاله وتقوية حركة مقاطعة إسرائيل BDS كأهم شكل للتضامن الدولي مع نضالنا من أجل حقوق شعبنا، كل شعبنا، في الوطن والشتات".

يذكر أن السلطة الفلسطينية تشارك في اجتماع بمدينة العقبة الأردنية بمشاركة الولايات المتحدة و"إسرائيل" ومصر والأردن، وهو ما أدانته فصائل فلسطينية واعتبرته طعنة جديدة لتضحيات الشعب الفلسطيني.

 

الـــــــمـــــــقــــــاطـــــعـــــــــــــة
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة