الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

النشرة الكنيست يصوّت على قانون "إعدام الأسرى".. وتجدد المطالبات لـ "كارفور" بالانسحاب من "إسرائيل"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 الكنيست يصوت على قانون "إعدام الأسرى" وسط استمرار الإضراب في السجون

من المقرر أن يصوت الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون "عقوبة الإعدام" بحق الأسرى الفلسطينيين الذين يتم إدانتهم بقتل إسرائيليين، وذلك وسط استمرار تصعيد خطوات العصيان ضد إدارة السجون لليوم 16 على التوالي احتجاجًا على تطبيق الإجراءات التنكيلية بحقهم.

 

🟡 حركة المقاطعة توجه خطابًا مفتوحًا لشركة كارفور للانسحاب من "إسرائيل"

طالبت حركة المقاطعة في فرنسا شركة كارفور بإلغاء اتفاقيتها للعمل داخل كيان الاحتلال الإسرائيلي، قائلة إن "إسرائيل" ضالعة في العديد من الجرائم أبرزها قتل الفلسطينيين وممارسة الفصل العنصري الذي أثبتته كبرى منظمات حقوق الإنسان العالمية.

 

🟡 ليبيا تستنكر زيارة أحد وزرائها لفلسطين وتعتبره "جسا للنبض"

استنكر المجلس الأعلى للدولة الليبية زيارة وزير العمل والتأهيل، علي العابد، إلى السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، قائلًا: إنّ "الدخول إلى الضفة الغربية المحتلة يتطلب إذنا وموافقة من سلطات الاحتلال الصهيوني، وهذا مرفوض رفضا قاطعا وباتا وغير قابل لأي تبرير".

 

🟡 الاتحاد الأوروبي: سياسة "إسرائيل" لبناء المستوطنات غير قانونية إطلاقًا

قال الاتحاد الأوروبي إن السياسة الإسرائيلية لبناء المستوطنات غير قانونية إطلاقًا بموجب القانون الدولي، وتقوّض بالفعل أي حل سياسي قائم على "حل الدولتين في القضية الفلسطينية".

 

🟡 البرلمان العربي يطالب بإدراج مليشيات المستوطنين على قوائم الإرهاب

طالب البرلمان العربي المجتمع الدولي ومجلس الأمن بإدراج مليشيات المستوطنين الإسرائيليين في قوائم الإرهاب، وذلك في بيان له ضم ممثلين لـ22 دولة، تزامنا مع استمرار اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة الغربية.

 

🟡 مطالبات بسحب السفير الكندي من "إسرائيل" بسبب الجرائم ضد الفلسطينيين

طالبت حركة المقاطعة في كيبيك الحكومة الفيدرالية الكندية باستدعاء سفيرها في "إسرائيل" على الفور، ووضع حد لسياسة الدعم الأعمى للاحتلال، وإدانة المذابح التي ترتكبها "إسرائيل" بحق الفلسطينيين.

 

+
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة