الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
i24NEWSi24NEWS فلسطينفلسطين

خبر اتفاق أمريكي إسرائيلي لتعميق الروابط الأمنية 👎🏽

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت وزارتا "الأمن" الإسرائيلية والولايات المتحدة، توقيع اتفاق تعاون لتعزيز إمدادات الطوارئ، مع إعطاء الدول الحليفة الأولوية في شراء وتوريد الأسلحة من الصناعات الإسرائيلية والأمريكية.

وجرى توقيع الاتفاقية من قبل المدير العام لوزارة الجيش الإسرائيلية ووكيل وزارة الخارجية الأمريكية، وزارة الخارجية للمشتريات، كجزء من الحوار الاستراتيجي الدفاعي لتعزيز التعاون في مجالات المشتريات والبحث والتطوير والتعاون الصناعي.

وستسمح اتفاقية ترتيب تأمين التوريد (SOSA) لكل من الاحتلال والولايات المتحدة بالتعامل بشكل أفضل مع أزمة الإنتاج العالمية، والتي تفاقمت نتيجة للحرب في أوكرانيا ووباء كورونا، والتي أثرت أيضًا على قدرات التوريد للصناعات الدفاعية. في جميع أنحاء العالم، بحسب موقع قناة i24news.

في "الحوار الاستراتيجي" بين وزارة الجيش الإسرائيلية ووزارة الدفاع الأمريكية، تمت مناقشة "التحديات الأمنية العالمية والشرق الأوسط، والتي اتفقا على أنها تهدف لزعزعة استقرار المنطقة وتشكل تهديدًا لها وللاستقرار العالمي".

وخلال زيارة الوفد الأمريكي، تجول المسؤولون في الصناعات الأمنية الإسرائيلية واطلعوا على التقنيات المتقدمة في مختلف المجالات.

اتفاق_(أمريكي_إسرائيلي)
 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة