الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

النشرة تواصل احتجاجات الأسرى بالسجون لليوم 18.. وحركة المقاطعة ترحب بتعليق عضوية الاحتلال بالاتحاد الإفريقي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 الأسرى يواصلون إعلان حالة العصيان لليوم الـ 18

يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال خطواتهم الاحتجاجية لليوم 18 على التوالي، يشملها اليوم الاعتصام في الساحات بعد صلاة الجمعة وارتداء ملابس السجن "الشاباص"، وذلك في إطار البرنامج النضالي المتصاعد، لمواجهة الإجراءات القمعية بحقهم.

 

🟡 حركة المقاطعة ترحب بتعليق عضوية "إسرائيل" في الاتحاد الإفريقي

رحبت حركة المقاطعة بقرار برئيس لجنة الاتحاد الإفريقي بتعليق عضوية مراقب لـ "إسرائيل" في اتحاد، مؤكدة أن هذه خطوة أولى مهمة نحو تصحيح الخطأ الرهيب المتمثل في الاعتراف، بأي شكل من الأشكال، بالنظام الإسرائيلي الاستعماري في الاتحاد الإفريقي.

 

🟡 تجار يدعمون مقاطعة التمور الإسرائيلية في تولوز الفرنسية

أظهر العديد من التجار في أحياء "باجاتيل ورينري وبيلفونتين" في مدينة تولوز الفرنسية دعمهم لحملة مقاطعة التمور الإسرائيلية التي تزرع على الأراضي المسروقة من الفلسطينيين، وذلك بمناسبة شهر رمضان.

 

🟡 الولايات المتحدة: تصريحات سموتريتش "مثيرة للاشمئزاز"

أدانت الولايات المتحدة تصريحات الوزير الإسرائيلي، سموتريتش، الذي دعا فيها لمحو قرية حوارة، إذ أكدت الولايات المتحدة أنها "بغيضة ومثيرة للاشمئزاز"، بينما أدانت أيضًا العديد من الجهات العربية والدولية التصريحات التي تحرض على القتل والإبادة.

 

🟡 اتفاقية إسرائيلي إماراتية للتجارة الحرة والتخفيض الجمركي

من المقرر أن يوقع وزير خارجية الاحتلال، إيلي كوهين، وسفير الإمارات، محمد محمود ال خاجة، اتفاقية جمركية الأحد المقبل تعمل على تفعيل اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين الطرفين وتخفيض الرسوم الجمركية وإلغاء بعضها، على حوالي 96٪ من المنتجات.

 

🟡 المسؤول الأممي البارز مخيبر يتعرض لتحريض إسرائيلي

يواجه مدير مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان (OHCHR)، كريغ مخيبر، حملة تحريض إسرائيلية تتهمه بدعم حركة المقاطعة والتحيز ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي من خلال تغريداته خلال السنوات الماضية.

النشرة
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة