الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

النشرة بدء فعاليات "أسبوع الأبارتهايد" في جنوب إفريقيا.. وضغوط على شركة أميركية لوقف دعمها للاحتلال

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 جامعة بريتوريا الجنوب إفريقية تشارك في أسبوع مناهضة الأبارتهايد

أعلنت لجنة التضامن مع فلسطين بجامعة بريتوريا في جنوب إفريقيا استضافة مجموعة من الأنشطة هذا الأسبوع كجزء من فعاليات أسبوع مناهضة الاستعمار والفصل العنصري الإسرائيلي لهذا العام.

 

🟡 رسالة من مهندسين لمطالبة شركة أميركية بوقف دعمها للاحتلال

وقع أكثر من 100 مهندس معماري وأكاديمي على رسالة تطلب من شركة "كروك سكستون بارتنرز"، ومقرها شيكاغو، وقف عملهم في السفارة الأمريكية في القدس، التي تقام على أرض فلسطينية مسروقة.

 

🟡 "فرانس 24" توقف عمل 4 صحافيين بزعم معاداة السامية

ارتفعت الدعوات في فلسطين ولبنان وبضع دول عربية إلى مقاطعة شبكة "فرانس 24" الفرنسية إثر وقف إدارتها أربعة من الصحافيين في القسم العربي على صلة بمواقفهم تجاه فلسطين ومزاعم "معاداة الساميّة" المتكررة، وفي مقدّمهم مراسلة الشبكة من القدس المحتلة ليلى عودة.

🟡 "أمنسيتي" تدعو "هيونداي" لوقف ضلوعها بجرام الاحتلال

قالت منظمة العفو الدولية إنه يتعين على شركة هيونداي للمعدات الثقيلة اتخاذ إجراءات فورية لمنع تورط منتجاتها في عمليات الهدم في مسافر يطا، إذ وثقت خمس منظمات حقوقية حالات استخدمت فيها القوات الإسرائيلية حفارات صنعتها الشركة لهدم ممتلكات فلسطينية.

 

🟡 وزير الإعلام الكويتي: موقف الكويت ثابت تجاه قضية فلسطين

أكد وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي، عبدالرحمن المطيري، على ثبات موقف الكويت تجاه القضية الفلسطينية، قائلًا: "كانت الكويت وستظل داعمًا قويًا لها وبجميع أبعادها السياسية والاقتصادية والإنسانية حتى تنال سيادتها كدولة مستقلة عاصمتها القدس".

🟡 محكمة إسرائيلية تمدد عزل الأسير أحمد مناصرة 6 أشهر إضافية

قررت المحكمة المركزية الإسرائيلية في بئر السبع (سجن إيشيل)، تمديد العزل الانفرادي للأسير أحمد مناصرة (21 عامًا)، ستة أشهر إضافية بزعم وجود مواد سرية، إذ قضى مناصرة حتى اليوم 16 شهرًا بالعزل، بناء على طلب النيابة العامة وادعاء وجود مواد سرية لا يمكن كشفها.

🟡 “العدالة والتنمية” المغربي: مواقفنا ثابتة ضد التطبيع

أكد حزب العدالة والتنمية المغربي مواقفه الثابتة والمتواترة في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، ورفض التطبيع مع إسرائيل”، وذلك ردًا على بيان أصدره الديوان الملكي المغربي، تعليقًا على بيان للحزب صدر في 9 مارس استهجن فيه تصريحات سابقة لوزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، بشأن العلاقات مع "إسرائيل".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة