الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

النشرة دعوات للمشاركة في "أسبوع الأبارتهايد".. وحشد مستمر لدعم حملة "تفقد الملصق"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡دعوات للمشاركة في فعاليات أسبوع مناهضة "الأبارتهايد"


تستمر فعاليات أسبوع مناهضة الاستعمار والفصل العنصري الإسرائيلي، إذ دعت حركة المقاطعة للتعبئة لتعزيز جهود الحركة ضد الفصل العنصري، إذ تستمر الفعاليات حتى 27 مارس الجاري.

 

🟡حشد مستمر لدعم حملة "تفقد الملصق" لمقاطعة منتجات المستوطنات


دعت مجموعة أصدقاء الأقصى في بريطانيا لدعم حملة "تفقد الملصق" الداعية لمقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية وخاصة التمور خلال رمضان المقبل، قائلة إن شركات مثل: "أسدا، وتيسكو، وأيسلاند، وويتروز"، تدعم هذه المنتجات وتتداولها في أوروبا.

 

🟡فرنسا تمنع صلاح الحموري من التحدث في فعالية عامة


حظرت السلطات الفرنسية حدثًا كان من المقرر أن يشارك فيه المدافع عن حقوق الإنسان المبعد عن القدس، صلاح الحموري، في مدينة نانسي، بحجة إثارة "مشاعر قوية في المجتمع اليهودي"، وذلك في امتداد فرنسي للترحيل والقمع الإسرائيلي، بحسب ما أكد الحموري.

 

🟡إسرائيل تطلق أول دورة جامعية لدراسات الإمارات


أطلقت الجامعة العبرية لأول مرة دورة معتمدة في الإمارات، وتحمل عنوان "الجغرافيا السياسية لدولة الإمارات العربية المتحدة"، يقدمها قسم الدراسات الإسلامية والشرق الأوسط، إذ تعمل على "استكشاف تاريخ الدولة الخليجية ودورها المؤثر في المنطقة، بالإضافة إلى سياساتها السياسية التي استرشد بها لإقامة علاقات مع إسرائيل".

 

🟡الشرطة الألمانية: اعتقلنا من ظهروا وكأنهم فلسطينيون فقط


اعترفت الشرطة الألمانية بأنها اعتقلت الأشخاص الذين بدوا وكأنهم فلسطينيون فقط بموجب قانون "حظر التظاهر"، خلال إحياء ذكرى النكبة الأخيرة، رغم عدم وجود ما يشر إلى وجود تظاهر بشكل حقيقي، هو ما أكده المعتقلون سابقًا لأنهم اعتقلوا لأسباب عنصرية.
 

_17-مارس-2023
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة