الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

النشرة إلغاء حظر مشاركة الحموري بحدث عن فلسطين.. والأونروا تنفي ادعاءات الاحتلال حول مناهجها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


🟡إلغاء حظر مشاركة صلاح الحموري في حدث عن فلسطين

ألغت محكمة في مدينة نانسي الفرنسية، أمرًا حكوميًا يحظر حدثًا يشارك فيه المدافع عن حقوق الإنسان، صلاح الحموري، الذي طردته سلطات الاحتلال من مسقط رأسه القدس في ديسمبر الماضي، وذلك في انتصار لحرية التعبير وحقوق الإنسان في فرنسا.

 

🟡الأونروا: الادعاءات الإسرائيلية باحتواء المناهج على خطاب كراهية كاذبة

نفى الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، عدنان أبو حسنة، التقارير التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية، بشأن احتواء مناهج الوكالة على خطاب يحض على الكراهية ويحرض ضد "إسرائيل".

 

🟡انطلاق فعاليات في المكسيك ضمن أسبوع مناهضة الأبارتهايد


جرى تنظيم أول لقاء شعبي جامعي ضد الفصل العنصري الإسرائيلي، وذلك في اتحاد أمريكا اللاتينية والكاريبي، إذ تنضم المكسيك بذلك إلى فعاليات أسبوع مناهضة الاستعمار والفصل العنصري الإسرائيلي.

 

🟡اختتام فعاليات أسبوع #حاصر_حصارك  اليوم في الأردن

دعت حركة المقاطعة في الأردن لحضور "فعالية طلاب المدارس"، وهي آخر فعاليات أسبوع #حاصر_حصارك في دورته التاسعة، وذلك اليوم السبت الساعة 5 مساء بتوقيت عمّان في قاعة جمعية وعد في مخيم الحسين.

🟡توزيع 20 ألف منشور في بريطانيا لمقاطعة تمور الاحتلال

أكدت حملة أصدقاء الأقصى أنه جرى توزيع أكثر من 20 ألف منشور في المساجد بجميع أنحاء بريطانيا، ضمن حملة "تفقد الملصق" للدعوة إلى مقاطعة التمور الإسرائيلية خلال شهر رمضان المبارك المقبل.

🟡فعاليات متعددة في فرنسا لدعم القضية الفلسطينية

نظم نشطاء رابطة فلسطين ستنتصر فعليات متعددة لدعم القضية الفلسطينية وإدانة جرائم الاحتلال، إذ تم التنديد بالاعتداء على حرية التعبير ضد المحامي، صلاح حموري، والتضامن مع عائلات الشهداء الفلسطينيين، إضافة لدعم الأسرى في سجون الاحتلال.
 

نشرة نهائي
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة