الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
The Palestine ChronicleThe Palestine Chronicle المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

تحريض ضد زيارة حاخام مناهض للاحتلال في بريطانيا 😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أطلقت مجموعة مناصرة لفلسطين حملة مضادة لمنظمة المحامين المؤيدين لـ "إسرائيل" في بريطانيا، التي تريد منع الحاخام، يسرويل دوفيد وايس، من القيام بجولة في البلاد.

وتمت دعوة الحاخام وايس، المتحدث باسم منظمة "نيتوري كارتا" الدولية إلى المملكة المتحدة للقيام بجولة مع المؤلف والمذيع الفلسطيني الدكتور، عزام التميمي، مضن "جولة المسلمين واليهود: ما وراء إسرائيل"، التي نظمتها مجموعة فلسطين الديمقراطية الواحدة.

تم حجز الجولة المجانية لزيارة 15 مدينة في جميع أنحاء المملكة المتحدة من 24 أبريل إلى 14 مايو، إذ في الجولة، كان الحاخام يشرح لماذا لا يعترف العديد من اليهود الأرثوذكس بـ "إسرائيل"، وما الذي يجب أن يقف في مكانها.

كتبت منظمة "محامو المملكة المتحدة من أجل إسرائيل" (UKLFI) إلى وزيرة الداخلية في حكومة المملكة المتحدة، سويلا برافرمان، لدعوتها إلى رفض دخول الحاخام إلى المملكة المتحدة.

وأعلنت المنظمة أنه يجب استبعاده "على أساس السياسة العامة والأمن العام"، معتبرين أن دخوله إلى المملكة المتحدة "لن يكون مفيدًا للصالح العام".

يذكر أن المجموعة المؤيدة لـ "إسرائيل" أجبرت مستشفى في لندن مؤخرًا على إزالة الأعمال الفنية لأطفال غزة، بعد أن جادلت بأن بعض المرضى اليهود شعروا "بالضعف والمضايقة" من خلال العرض في مستشفى تشيلسي وويستمنستر.

تــحــــــريـــــــــض-ضــــد-زيـــــــــارة-حـــــــــاخـــــام-
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة