الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

عريضة لدعم روجر ووترز وسط الهجمة الإسرائيلية ضده ✊🏽

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

دعا عدد من الفنانين والموسيقيين والكتاب والشخصيات والمنظمات العامة للتوقيع على عريضة لدعم الموسيقي، روجر ووترز، الذي تعرض لحملة مضيقات وإلغاء لحفلاته في ألمانيا بزعم معاداة السامية، وذلك بضغط من اللوبي الإسرائيلي.


يذكر أنه في 24 فبراير الماضي، أعلن مجلس مدينة فرانكفورت وحكومة ولاية هيسان إلغاء حفل موسيقي لووترز كان من المقرر إجراؤه في 28 مايو المقبل، إذ يقول مجلس المدينة إنه ألغى الحفل بسبب "معاداة السامية"، واصفًا الموسيقي بأنه "واحد من أكثر المعادين للسامية انتشارًا في العالم".


وقال المجلس إن ووترز "دعا مرارًا وتكرارًا إلى مقاطعة ثقافية لإسرائيل وأجرى مقارنات بنظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا ومارس الضغط على الفنانين لإلغاء الأحداث في إسرائيل".


وجاء في العريضة أنه "لا يوجد دليل آخر غير هذين الادعاءين: بأن ووترز قد دعم حملة المقاطعة، وأنه قارن حكومة إسرائيل المعاصرة بنظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا، إذ لا يعتبر أي من هذه الادعاءات فريدًا بالنسبة إلى ووترز أو خارج حدود الرأي العام السائد".


وتضمنت العريضة التأكيد على أن "منظمات حقوق الإنسان مثل منظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش، وبتسيلم الإسرائيلية، ووكالات الأمم المتحدة، ومسؤولون من جنوب إفريقيا، عرّفوا إسرائيل كدولة فصل عنصري، وبالتالي، أجرى العديد من هذه المنظمات والأفراد المقارنة بين إسرائيل ونظام الفصل العنصري".


ويعتبر انتقاد ووترز لمعاملة "إسرائيل" للفلسطينيين جزءًا من دفاعه طويل المدى عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، إذ يعتقد أن "جميع إخوتنا وأخواتنا في جميع أنحاء العالم بغض النظر عن لون بشرتهم أو عمق جيوبهم يستحقون حقوقًا متساوية بموجب القانون".


للتوقيع على العريضة: 


عــــــريــــضــــة_لـــــدعــــــــم_روجـــــــــر_ووتـــــــــرز_

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة