الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

"المقاطعة" تدين مشاركة السلطة بمؤتمر شرم الشيخ.. وانطلاق فعاليات ضد "باركليز" السبت المقبل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡"المقاطعة" تدين إصرار السلطة على المشاركة في مؤتمر شرم الشيخ

أدانت حركة المقاطعة مشاركة جهات رسمية فلسطينية في اجتماعات مع قيادات كيان الاحتلال الإسرائيلي بإملاءات أمريكية وعربية بهدف تعزيز أمن الاحتلال، قائلة إن "السلطة الفلسطينية أصرت على المشاركة في لقاء شرم الشيخ مع العدوّ في الوقت الذي يستيقظ شعبنا كل يوم على مجازره المستمرة".

🟡انطلاق فعليات العمل ضد بنك بركليز البريطاني السبت المقبل

دعت حركة التضامن مع فلسطين في بريطانيا للمشاركة في فعاليات يوم العمل ضد بنك باركيز الداعم للاحتلال، وذلك 25 مارس الجاري، حيث سيتخذ الناس في جميع أنحاء بريطانيا إجراءات ضد فروع البنك لمطالبته بإنهاء جميع العلاقات المالية مع الشركات الداعمة لـ "إسرائيل".

🟡فعاليات في ألمانيا رافضة للاحتلال وداعمة للقضية الفلسطينية

جرت عدة فعاليات داعمة للقضية الفلسطينية ومنددة بالاحتلال الإسرائيلي في ألمانيا، إذ شهدت برلين احتجاجًا ضد زيارة نتنياهو، بينما خرجة مظاهرة في مدينة كولن للمطالبة باستعادة جثامين الشهداء الفلسطينية المحتجزة لدى كيان الاحتلال.

🟡دعوات للعمل ضد فريق دراجات إسرائيلي يمارس الغسيل الرياضي

دعت حركة المقاطعة في ايطاليا لمقاطعة فريق إسرائيلي من المقرر أن يشارك في سباق إيطاليا للدراجات في 6 مايو المقبل، وفي طواف فرنسا مطلع يوليو، بهدف تحسين صورة الاحتلال ممارسة الغسيل الرياضي.

🟡تواصل دعوات مقاطعة مهرجان ألماني داعم لـ "إسرائيل"


جددت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لـ "إسرائيل" دعوتاه لمقاطعة مهرجان "بوب - كولتو"، بما في ذلك نسخته 2023 وجميع الإصدارات المستقبلية التي تشمل الشراكة مع نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

🟡وصية جماعية للأسرى قبل الإضراب المفتوح

نشر نادي الأسير الفلسطيني، الأحد، نص رسالة من الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي تتضمن “وصية جماعية” قبيل خوضهم إضراب “الحرية أو النصر” بداية شهر رمضان، إذ أوصوا بـ 11 قضية تخص شعبهم وقضيتهم، بعد أن وجدوا أنفسهم “وحيدين في مواجهة الموت والنسيان”، وفقًا لنص الوصية.

نشرة-2000

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة