الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

"رفضًا للمجرم".. دعوات للتظاهر في لندن يوم الجمعة المقبل✊

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

دعت كل من الجالية الفلسطينية في بريطانيا وحملة أصدقاء الأقصى وحملة التضامن مع فلسطين، للمشاركة في مظاهرة يوم الجمعة المقبل رفضًا لزيارة رئيس وزراء الاحتلال "نتنياهو" بمنطقة "داونينج ستريت" وسط لندن، وذلك يوم الجمعة الساعة 10:00 صباحًا في شارع "داونينج ستريت" وسط العاصمة لندن.

تتزامن الفعالية مع لقاء "نتنياهو" برئيس الوزراء البريطاني "ريشي سوناك" للتعبير عن رفض اللقاء في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة منذ تشكيل الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة.

بدوره اعتبر رئيس حملة التضامن مع فلسطين في بريطانيا، بروفيسور كامل الحوّاش، في مقابلة مع موقع (عرب48)، أن زيارة "نتنياهو" تأتي بسبب المجموعات المناصرة للاحتلال في بريطانيا، مشيرًا إلى أن هذه "المجموعات" تعمل منذ سنين لتشكيل دعم للاحتلال في المملكة المتحدة.

وأضاف "الحوّاش" أن الوقفة الاحتجاجية تأتي لرفض الزيارة، والمطالبة بوقف الجرائم الإسرائيلية بحق الأطفال والنساء وكبار السن الأبرياء في الأراضي الفلسطينية، مشددًا على ضرورة المشاركة الفلسطينية والعربية في الوقفة المعلنة والوقفات التي سيتم الإعلان عنها لاحقًا.

من جانبه أشار رئيس منتدى التفكير العربي في بريطانيا محمد أمين، إلى أن هناك قضايا في المحاكم البريطانية ضدّ "نتنياهو" والاحتلال، داعيًا الشرطة البريطانية إلى إلقاء القبض عليه في القضايا المرفوعة ضدّه.

زيارة رئيس وزراء الاحتلال لبريطانيا، تأتي ضمن جولة أوروبية شملت كل من إيطاليا وألمانيا وفرنسا ..، وسط معارضة شعبية لزياراته التي تأتي بالتزامن مع تصاعد عنف الاحتلال ومستوطنيه في الأراضي الفلسطينية.
 

_رفضًا-للمجرم_

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة