الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

النشرة الأسرى ينتصرون على الاحتلال ويُعلقون الإضراب.. ودعوات بريطانية للاحتجاج ضد نتنياهو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 الحركة الأسيرة تعلن الانتصار على السجان وتعليق الإضراب

علّق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، خطوة الإضراب عن الطعام، بعد وقف الإجراءات العقابية والتعسفية بحقهم، جاء ذلك في بيان مقتضب صدر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

🟡 دعوات في بريطانيا للاحتجاج ضد زيارة نتنياهو

دعت حملة التضامن مع فلسطين في بريطانيا للمشاركة في فعاليات احتجاجية طارئة يوم غدٍ الجمعة على زيارة رئيس وزراء الاحتلال، نتنياهو، للقاء مسؤولين في الحكومة البريطانية، وذلك من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا - مقابل داونينج ستريت، في وايتهول لندن.

🟡 دعوات لتوسيع مقاطعة منتجات الاحتلال بإشراك الكل الفلسطيني

أكدت اللجنة الوطنية لتعزيز مقاطعة منتجات الاحتلال الإسرائيلي على النموذج الوطني المقاوم الذي سجله الشعب الفلسطيني، بتوسيع مقاطعة منتجات الاحتلال على المستويين المحلي والدولي، وتعزيز مكانة المنتج الوطني من حيث جودة المنتج، والسعر المنافس.

🟡 بلدية ميونخ: لا يوجد سبب لإلغاء حفل روجر ووترز

أكدت بلدية مدينة ميونخ الألمانية أنها لا تجد سببًا لوقف الحفلة الموسيقية المقررة في 21 مايو في القاعة الأولمبية للموسيقي الداعم للقضية الفلسطينية، روجر ووترز، على عكس مدينة فرانكفورت التي ألغت إحدى مراحل جولته الأوروبية بزعم معاداة السامية.

🟡 الجبهة المغربية تدعو لإحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع للمشاركة في فعاليات ذكرى يوم الأرض في 30 مارس الجاري، قائلة: "لنجعله يوما للغضب ضد جرائم الاستعمار الصهيوني، وللتضامن مع الأسيرات والأسرى، وضد الحلف العسكري الصهيوني-المغربي".

🟡 مطالبات مغربية للحكومة بإنهاء التطبيع وإدانة الاحتلال

دعا مواطنون مغاربة من مختلف المجالات الحقوقية والسياسية والعلمية والأكاديمية إلى إنهاء التطبيع مع كيان الاحتلال والفصل العنصري في فلسطين، قائلين إن "اعتبار الحكومة المغربية قضية فلسطين قضية وطنية من الدرجة الأولى، يفرض ألا تكون السياسة الرسمية تجاه أعداء استقلال فلسطين بمعاملتهم كحلفاء".

🟡 وزير الخارجية الإمارتية سيزور "إسرائيل" لـ "إدانة" لتصريحات سموتريتش

نقلت صحيفة "هآرتس" عن مصدر دبلوماسي إماراتي لم تكشف عن هويته، قوله إن وفدًا إماراتيًا من المقرر أن يصل إلى "إسرائيل" لمقابلة رئيس الكيان، يتسحاق هرتسوغ، للتعبير عن الإدانة الرسمية لتصريحات وزير المالية التحريضية التي أدانتها أبوظبي ودول أخرى.

نشرة_233
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة