الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
Middle East EyeMiddle East Eye المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

ومنع وصفه بالأبارتهايد.. بريطانيا تتعهد بمحاربة حملات مقاطعة الاحتلال 🤢

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رفضت بريطانيا وصف منظمات حقوق الإنسان وهيئات دولية لكيان الاحتلال الإسرائيلي بأنه دولة فصل عنصري، وذلك في الاتفاقية الأمنية والتجارية والتكنولوجية التي وقّعت قبل أيام، كما التزمت بمواجهة “التحيز المعادي لإسرائيل” في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وفي تقرير لموقع "ميدل إيست آي"، تم التأكد على أن بريطانيا التزمت بمعارضة وصف “أبارتهايد” للتعبير عن معاملة "إسرائيل" للفلسطينيين، وذلك كجزء من “شراكة استراتيجية” جديدة بين الطرفين، إذ تعهدت الحكومة البريطانية في الاتفاق بمواجهة “التحيز ضد إسرائيل” في المؤسسات الدولية.

وتم توقيع الاتفاق قبل زيارة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو إلى لندن غدًا الجمعة، وتم بين وزير الخارجية، جيمس كليفرلي، ونظيره الإسرائيلي إيلي كوهين.

وحمل الاتفاق اسم: “خريطة طريق 2030 للعلاقات الثنائية البريطانية- الإسرائيلية”، ويهدف بالأساس لتعميق “الروابط الاقتصادية والأمنية والتكنولوجية”، والتعاون لمواجهة “وباء معاداة السامية” والقضايا الجيوسياسية التي تواجه المنطقة بما فيها التأثير الإيراني.

وقال كليفرلي في تعليق أعقب حفلة التوقيع: “ونحن نقترب من الذكرى الـ75 في العلاقات البريطانية- الإسرائيلية، ستسمح خطة الطريق لنا بالاستفادة من الفرص والمصالح المتبادلة بما فيها التكنولوجيا والتجارة والأمن”.

وأضاف: “ستقف بريطانيا وإسرائيل معا وبتحدٍ ضد التأثير الإيراني الخبيث في المنطقة وضد وباء معاداة السامية”.

ويتضمن الاتفاق التزاما بـ”معالجة التركيز غير المتناسب على إسرائيل في مؤسسات الأمم المتحدة؛ بما في ذلك محاولات نزع الشرعية أو حقها في الدفاع عن نفسها”.

ومنع_وصفه_بالأبارتهايد_
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة