الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

برامج إسرائيلية اخترقت هاتف مديرة في ميتا.. وفعاليات متعددة في فرنسا لدعم فلسطين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡حركة المقاطعة: برامج إسرائيلية اخترقت هاتف مديرة بارزة في ميتا

قالت حركة المقاطعة إنه تم استخدام برامج تجسس إسرائيلية لاختراق هاتف مديرة الأمن والثقة السابقة في شركة ميتا، "أرتميس سيفورد"، مضيفة أن نظام الفصل العنصري في "إسرائيل" وميتا يقوم بمراقبة وإسكات الفلسطينيين بشكل مشترك، لكن هذا لا يحمي موظفي الشركة من برامج التجسس الإسرائيلية.

🟡فعاليات متعددة في فرنسا لدعم فلسطين ومقاطعة الاحتلال

نفذ نشطاء رابطة فلسطين ستنتصر في فرنسا فعاليات متعددة حول مقاطعة المنتجات والتمور الإسرائيلية، ومقاطعة الاحتلال بشكل عام، إضافة إلى وقفات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

🟡دعوات لإنهاء تواطؤ بريطانيا بنظام القمع الإسرائيلي

دعت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لـ "إسرائيل" لمقاطعة زيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو، إلى لندن، كخطوة نحو إنهاء دور بريطانيا الراسخ في نظام الاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي ونظام القمع ضد الفلسطينيين من السكان الأصليين.

🟡خطة استيطانية جديدة تفصل القدس عن بيت لحم

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن بلدية القدس أقرّت خطة لبناء حي استيطاني جديد سيقام جزء منه على أراض فلسطينية، حيث سيكون موقع الحي الجديد جنوب مدينة القدس بين مستوطنة "هار حوما جبل أبو غْنيم" ومستوطنة "جيفعات هاماطوس" قرب بيت صَفافا، وسيضم 1200 وحدة سكنية.

🟡الاحتلال يعلن عن رحلات أرخص وأقصر مع الهند عبر السعودية وعُمان

قالت شركة طيران العال الإسرائيلية: إنها ستستأنف رحلاتها إلى الهند في أكتوبر المقبل، بعد توقف استمر ثلاث سنوات، إذ أن زمن الرحلات سيكون أقصر بالنظر لإمكانية التحليق فوق السعودية وسلطنة عمان، ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة خمس ساعات و50 دقيقة بدلا من سبع ساعات و45 دقيقة.

🟡الإسرائيلي يعترف بشن حملة تأثير إلكترونية خلال حربه على غزة

أقرّ الجيش الإسرائيلي، بأنه شنَّ حملة تأثير على وسائل التواصل الاجتماعي خلال حربه على غزة عام 2021، معترفاً بأنه ارتكب خطأ في إطلاقه حملة إلكترونية سعت لتحسين نظرة الجمهور الإسرائيلي لأداء قواته في المعركة.

ارتميسس
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة