الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الأردنالأردن

"يجب حماية المسجد".. دعوات أردنية لفتح أبواب الأقصى أمام المعتكفين ✊🏽

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

دعا كبير وجهاء عشائر الأردن، الشيخ طراد الفايز، وزارة الأوقاف الأردنية لاتخاذ المواقف التي من شأنها حماية المسجد الأقصى المبارك من مخططات الاحتلال التهويدية، وفي مقدمتها فتح أبوابه أمام المعتكفين في شهر رمضان الفضيل.

وأكد الفايز أن الاعتكاف بالأقصى وتكثيف التواجد في باحاته، لا يستوجب اتخاذ إجراءات رسمية، قائلًا: "هذا يمكن تحقيقه عبر فتح أبواب المسجد كاملة".

ووصف المقاومة الفلسطينية بأنها "صمام أمان" لمنع تمدد الاحتلال وتوسع جرائمه في المنطقة، مؤكدًا على ضرورة "دعمها وفتح العلاقات معها".

أما فيما يخص تصرف وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش الأخير في العاصمة الفرنسية باريس، اعتبرها "الفايز" بمثابة إعلان حرب، مردفًا: "إنها تكشف قناعات الحركة الصهيونية، وجميعهم يؤمنون بهذه الأفكار".

بدوره، أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردنية، أيمن الصفدي، ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفًا واضحًا ومباشرًا ضد خطاب الكراهية والتحريض الذي يؤجج العنف والصراع في فلسطين المحتلة ويخرق الأعراف والقيم الإنسانية المشتركة.

وشدد الصفدي خلال محادثات أجراها عبر الهاتف مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، على خطورة الفكر العنصري المتطرف الذي تبدى بشكل أرعن ومقزز في تصريحات وتصرفات وزير المالية الإسرائيلي الذي أنكر وجود الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية من على منبر يحمل خريطة مزعومة لإسرائيل تشمل دولة فلسطين المحتلة والأردن.

وأكد الصفدي أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل مسؤولية خطاب الكراهية والتحريض العنصري والتصرفات المقززة لوزير المالية الإسرائيلي وتبعاته، وعليها إعلان رفضها بشكل صريح وواضح.

وشدد الصفدي على أن الصمت على مثل هذه التصريحات والمواقف العنصرية بذريعة حسابات توازنات الائتلاف الحكومي أمر مرفوض وخطير لن يسهم إلا في تأجيج التوتر وانتشار هذا الفكر المتطرف.

15 (1)
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة