الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

فعاليات واسعة في يوم العمل ضد "باركليز".. وتواصل "أسبوع الأبارتهايد" في أستراليا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡في أكثر من 30 فرعًا.. انطلاق فعاليات العمل ضدّ "باركليز" في بريطانيا

تنطلق اليوم فعاليات يوم العمل ضدّ فروع بنك "باركليز" في بريطانيا، والتي تأتي لإجبار البنك على إنهاء علاقاته استثماراته في الشركات المتورطة مع الاحتلال في أعمال العنف ضدّ الفلسطينيين.

🟡الاتحاد اللبناني للصم يرفض جمعه بفريق الاحتلال في أيٍّ من المجموعات

رفض رئيس لجنة الاتحاد اللبناني للصُمّ مارك قسطنطين، تواجد لبنان في أي مجموعة تضمّه مع منتخب الاحتلال في بطولة العالم المقبلة للصُمّ في كرة السلة، حيث استجاب الاتحاد الدولي للطلب اللبناني، فتمت القرعة ووضعت منتخب لبنان في المجموعة الثالثة الى جانب كل من الأرجنتين وليتوانيا وإسبانيا.

🟡أستراليا.. استمرار فعاليات أسبوع مناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي

دعا الطلاب المناصرين للقضية الفلسطينية في جامعة سيدني إلى المشاركة في حلقة نقاش ومعرض فني بمناسبة يوم الأرض وضمن فعاليات أسبوع الفصل العنصري، وذلك يوم 30 مارس، الساعة 01:00 مساءً في حرم الجامعة

🟡تحريض يهودي على بطولة الرجبي في جنوب إفريقيا

عقب إلغائه مشاركة فريق الاحتلال في البطولة، دعت منظمات يهودية أمريكية فريق كاليفورنيا للرجبي للانسحاب من البطولة الدولية احتجاجًا على إلغاء دعوة فريق الاحتلال من قبل الاتحاد الإفريقي، ويقوم على الدعوة اللجنة اليهودية الأمريكية ورابطة مكافحة التشهير ومؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى.

🟡نائب بريطاني يستنكر استقبال بلاده لرئيس وزراء الاحتلال

على خلفية زيارته لندن يوم أمس، استنكر النائب البريطاني عن حزب العمال المعارض "جيريمي كوربين"، استقبال رئيس الوزراء البريطاني لنظيره الإسرائيلي، في ظل تزايد انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مطالبًا بالتحقيق مع "نتنياهو" بشأن انتهاك حقوق الإنسان وحظر التجارة مع الاحتلال.

🟡تحريض صهيوني ضدّ أكاديمي فلسطيني أمريكي

بعد طرده الأخير من من جامعة "كابريني" في فيلادلفيا، يواجه الأكاديمي كريم طنوس تحريض لطرده من جامعة "غوينيد ميرسي" بتهمة "معاداة السامية" ومناصرته للقضية الفلسطينية من خلال تغريدات على حسابه في تويتر، ويفيد المحامي الخاص به أنه من المتوقع أن يكون اسمه مدرجًا في القائمة السوداء من التدريس.

🟡تحريض صهيوني على الجامعات في أمريكا وأوروبا

على خلفية تزايد التضامن مع الفلسطينيين في الجامعات والمجتمعات الغربية، قال رئيس المؤتمر اليهودي العالمي "رونالد ستيفن"، إن "معاداة السامية لم تختف أبدًا"، مطالبًا بتصريحات من الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وحكومات أخرى "تدين الكراهية ضد اليهود وتقول إنه لا مكان لها في بلادهم".


نشرة_25

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة