الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

"بطاقة حمراء" للأبارتهايد في سويسرا.. وفعاليات واسعة ضد "باركليز" بيوم العمل ضده

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡"بطاقة حمراء للأبارتهايد" حملة سويسرية ضد الغسيل الرياضي

أعلنت حركة المقاطعة في جنيف رفضها لإقامة مباراة بين منتخب كيان الاحتلال الإسرائيلي ونظريه السويسري ضمن تصفيات يورو 2024، وذلك للتنديد بالفصل العنصري، والذي وصفته الأمم المتحدة بأنه جريمة ضد الإنسانية.

🟡فعاليات واسعة ضد "باركليز" في يوم العمل ضده

شهدت العديد من المدن البريطانية فعاليات احتجاجية ضد بن باركليز في يوم العمل ضده، على خلفية ضلوعه في دعم الفصل العنصري الإسرائيلي وشركات الأسلحة الضالعة في جرائم قتل الفلسطينيين، إذ يستمر فيها أكثر من 1.2 مليار دولار.

🟡دعوة للتعهد بمقاطعة "كوكا كولا" لعملها بالمستوطنات

دعت حملة أصدقاء الأقصى في بريطانيا لمقاطعة شركة المشروبات الغازية "كوكا كولا" حتى تتوقف عن العمل في مستوطنة "عطروت" الإسرائيلية غير القانونية، المبنية على أرض فلسطينية مسروقة.

🟡احتجاج أمام مقر الحكومة البريطانية للمطالبة باعتقال نتنياهو

نظم مئات من مناصري القضية الفلسطينية وقفة احتجاجية أمام مكتب رئيس الوزراء البريطاني، رشي سوناك، للتنديد بزيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مطالبين الحكومة البريطانية باعتقال نتنياهو ومحاكمته باعتباره مجرم حرب.

🟡وقفة أمام مبنى بلفاست بمناسبة يوم الأرض الفلسطيني

نفذ نشطاء حملة التضامن الأيرلندي الفلسطيني وقفة تضامنية أمام مبنى بلدية العاصمة الأيرلندية الشمالية بلفاست، بمناسبة يوم الأرض الفلسطيني، حيث رفعوا اللافتات التي تدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

🟡مفتي سلطنة عمان يدعو لدعم الشعب الفلسطيني ماديًا

دعا مفتي سلطنة عمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، إلى دعم الشعب الفلسطيني حتى يظل صامدًا في وجه الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا: "شهر رمضان المبارك موسم رابح للأعمال الصالحة".

نشرة_2000
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة