الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر
الجزيرةالجزيرة المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

احتجاج أمام مقر الحكومة البريطانية للمطالبة باعتقال نتنياهو 👊🏽

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نظم مئات من مناصري القضية الفلسطينية وقفة احتجاجية أمام مكتب رئيس الوزراء البريطاني، رشي سوناك، للتنديد بزيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مطالبين الحكومة البريطانية باعتقال نتنياهو ومحاكمته باعتباره مجرم حرب.

وأعرب رئيس منتدى التواصل الأوربي زاهر بيراوي عن أسفه لعدم اهتمام الحكومة البريطانية بمناشدات الآلاف من مواطنيها التي طالبت بإلغاء تلك الزيارة، “التي تهدف للتطبيع الأمني والعسكري مع دولة الاحتلال”.

من جانبه، ندد السفير الفلسطيني لدى يبريطانيا، حسام زملط، بتوقيع اتفاقية شراكة بين المملكة المتحدة و"إسرائيل|، معتبرا هذا التوقيع تعديًا على مسار الحريات والديمقراطية التي تنادي بها بريطانيا في المحافل الدولية.

 

وتظاهرت مجموعة من اليهود الأرثوذكس -وهي منظمة لليهود الأرثوذكس المحافظين معادية للصهيونية وتنادي بضرورة إزالة "دولة إسرائيل"- ضد زيارة نتنياهو في لندن.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وحملوا لافتات تنادي بالحرية لفلسطين ووقف العدوان على غزة، وهتفوا “لا مرحبا بك نتنياهو” كما خاطب بعض الناشطين الحضور.

وفي هذا السياق، تعالت أصوات مئات المحتجين بالهتاف والصفير لدى وصول نتيناهو إلى مقر رئيس الوزراء البريطاني الجمعة الماضية، حيث تبعته عناصر معارضة لخططه لإصلاح النظام القضائي إلى لندن.

ونظم عشرات الإسرائيليين المعارضين وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة تنديدًا بزيارة نتنياهو، ووصفوه بأنه دكتاتور قامع للحريات.

احتجاج_أمام_مقر_الحكومة_البريطانية_


 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة