الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الاحتلال يتسبب بتأجيل قرعة كأس العالم تحت 20 سنة.. وفعاليات بجامعة تورنتو لدعم فلسطين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡تأجيل قرعة كأس العالم تحت 20 سنة وسط رفض لمشاركة الاحتلال

قالت وكالة رويترز إن قرعة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما التي كان من المقرر إجراؤها في إندونيسيا الأسبوع المقبل ستؤجل، بعدها أن رفض حاكم جزيرة بالي استضافة المنتخب الإسرائيلي.

🟡مجموعة طلابية بولاية إنديانا تنفذ فعاليات متنوعة لدعم فلسطين

تستضيف مجموعة أصوات طلابية من أجل فلسطين (SVP) العاملة في ولاية إنديانا، مقهى ثقافيًا فلسطينيًا وعرضًا وثائقيًا وحديثًا للناشطة، ليزلي ويليامز، إضافة لجمع تبرعات مشترك، وذلك منذ اليوم الاثنين حتى الخميس.

🟡تحريض ضد ناشطة داعمة لفلسطين في جامعة سان فرانسيسكو

بدأت جهات داعمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي باستهداف الناشطة، ميلا دي سان بانشو، في جامعة ولاية سان فرانسيسكو لالتزامها الصريح بمناهضة الصهيونية ومناهضة العنصرية، إذ قالت حركة الشباب الفلسطيني إنه يتم استهداف المنظمات الطلابية المعادية للصهيونية باستمرار من قبل إدارة الجامعة تحت ستار محاربة معاداة السامية.

🟡صحيفة جامعة ماكجيل الكندية ترفض نشر مقال داعم للصهيونية

رفضت صحيفة McGill Tribune التابعة لجامعة ماكجيل الكندية نشر مقال لطالبة يهودية تزعم أن الجامعة "ليس مكانًا آمنًا لليهود"،" إذ أكدت الصحيفة أن المقال "لا يتماشى مع قيمنا لأن الصهيونية أيديولوجية استعمارية استيطانية"، وهو ما أدى لحملة تحريض ضد الصحيفة من قبل منظمة "أونست ريبورتيغ".

🟡بدء سريان اتفاقية التجارة الحرة بين الاحتلال والإمارات

قالت وزارة خارجية كيان الاحتلال الإسرائيلي إن "إسرائيل والإمارات اتفقتا على بدء سريان اتفاقية تجارة حرة تهدف إلى تقليص التعريفة الجمركية عن نحو 96% من البضائع المتداولة بين البلدين أو إلغائها".

🟡استمرار الحملات ضد التمور الإسرائيلية في الولايات المتحدة

دعمت حركة الشباب الفلسطيني حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية، التي أدت منذ عام 2012 إلى انخفاض كبير في واردات التمور الإسرائيلية إلى الولايات المتحدة، وذلك تحت شعار "قرارات الشراء الخاصة بك في رمضان لها قوة، لذا تأكد من مراجعة الملصقات ومقاطعة التمور الإسرائيلية".

نشرة_27
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة