الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

النشرة الفيفا يحرم إندونيسيا من استضافة كأس العالم للشباب.. وموريتانيا تنفي مشاركتها في برنامج إسرائيلي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 الفيفا يحرم إندونيسيا من استضافة كأس العالم للشباب

أعلن الفيفا تجريد إندونيسيا من استضافة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما التي ستنطلق في 20 مايو المقبل، إثر رفضها مشاركة منتخب الاحتلال، وهو ما أدانت العديد من الجهات الداعمة للمقاطعة واصفة ذلك بـ "المعايير المزدوجة"، بينما ثمرته العديد من الجهات بسبب رفض إندونيسيا للتطبيع.

 

🟡 موريتانيا تنفي مشاركتها في برنامج إسرائيلي

نفت وزارة البيئة في الحكومة الموريتانية “ما نشره موقع قناة i24news الإسرائيلية بخصوص مشاركة ممثل عن وزارة البيئة في برنامج تكويني منظم في إسرائيل”، بينما جدد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" شجبه وإدانته لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال.

 

🟡 إحياء ذكرى يوم الأرض في سيدني الأسترالية

نفذ التجمع المستقل لمناهضة العنصرية "ACAR" مسيرة جماعية للتضامن مع فلسطين والاحتجاج على الاحتلال الإسرائيلي في جامعة سيدني، وذلك في الذكرى 47 ليوم الأرض الفلسطيني.

 

🟡تجدد الاحتجاجات ضد البيت سيستمز في "شينستون" البريطانية

نفذ ناشطون وقفة احتجاجية خارج مصنع الأسلحة الإسرائيلي "البيت سيستمز" في بلدة شينستون البريطانية، مطالبين بإغلاقه الفوري بسبب ضلوعه المباشر في جرائم الحرب الإسرائيلية وقتل الفلسطينيين.

 

🟡الإعلان عن حملة لإطلاق سراح الأسير وليد دقة

أكد نادي الأسير الفلسطيني أن عائلة الأسير والمفكر، وليد دقة، وبالتعاون مع الجهات المختصة، أعلنت عن حملة للمطالبة بإطلاق سراحه من سجون الاحتلال، لخطورة وضعه الصحي، بينما حذرت هيئة شؤون الأسرى من خطورة الحالة الصحية للأسير المصاب بسرطان في النخاع الشوكي.
 

🟡"الصحة العالمية" تحذر من عنف الاحتلال ضد الطواقم الطبية

حذرت منظمة الصحة العالمية من تزايد الهجمات الإسرائيلية على الطواقم الطبية في المستشفيات والمؤسسات الطبية في الضفة الغربية المحتلة الشهر الماضي، وذلك في تقريرها الشهري حول الوصول إلى الخدمات الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة