الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر
وكالة وفاوكالة وفا فلسطينفلسطين

الإعلان عن حملة لإطلاق سراح الأسير وليد دقة ✌🏽

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد نادي الأسير الفلسطيني أن عائلة الأسير والمفكر، وليد دقة، وبالتعاون مع الجهات المختصة، أعلنت عن حملة للمطالبة بإطلاق سراحه من سجون الاحتلال، لخطورة وضعه الصحي، بينما حذرت هيئة شؤون الأسرى من خطورة الحالة الصحية للأسير المصاب بسرطان في النخاع الشوكي.


وقالت الهيئة إن دقة معتقل منذ 38 عامًا، وتم نقله مؤخرًا إلى مستشفى برزلاي الإسرائيلي، بعد تعرضه لانتكاسة جديدة، حيث دخل مرحلة الخطر الحقيقي.


ويمر الأسير دقة بحالة غير مستقرة ناتجة عن التهاب رئوي حاد، وتم إدخال أنبوب إلى منطقة الرئة لسحب السوائل، ومعرفة أسباب الالتهاب الرئوي الحاد الذي يعاني منه، بالإضافة إلى معاناته من آلام الظهر والرجلين، وإرهاق وهزل عند التحدث.


والأسير دقة (60 عاما) من بلدة باقة الغربية بأراضي عام 1948، معتقل منذ مارس 1986 وهو من عائلة مكونة من ثلاث شقيقات و6 أشقاء، علمًا أنه فقدَ والده خلال سنوات اعتقاله.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by مقاطعة (@boycott4pal)


ويعتبر الأسير دقّة أحد أبرز الأسرى في سجون الاحتلال، وساهم في العديد من المسارات في الحياة الاعتقالية للأسرى، وخلال مسيرته الطويلة في الاعتقال، أنتج العديد من الكتب والدراسات والمقالات، وساهم معرفيًا في فهم تجربة السّجن ومقاومتها.


يُشار إلى أن الاحتلال أصدر بحقه حُكمًا بالسّجن المؤبد، جرى تحديده لاحقًا بـ(37) عامًا، وأضاف الاحتلال عام 2018 على حُكمه عامين ليصبح (39) عامًا.


ومؤخرًا ثبتت إصابته بنوع نادر من السرطان في النخاع، وهو بحاجة إلى علاج ومتابعة حثيثة، علمًا أنّه يقبع في "سجن عسقلان".
للمشاركة بالحملة ودعمها:
https://www.facebook.com/profile.php?id=100091256805982&mibextid=LQQJ4

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة