الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

فعاليات تضامنية مع فلسطين في المغرب.. وتبرئة طالبة في جامعة نيويورك من “معاداة السامية”

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡بمناسبة يوم الأرض.. بيانات ووقفات تضامنية في العاصمة الرباط

نظمت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين يوم غضب شعبي ومظاهرات يوم أمس بمناسبة الذكرى الـ47 ليوم الأرض في العاصمة الرباط بمشاركة جماهيرية واسعة، وجدد المشاركون في الوقفة رفضهم للتطبيع الذي يقوم به النظام الرسمي مع الاحتلال.

من جانبها أصدرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بيانًا بمناسبة ذكرى يوم الأرض، طالبت فيه الأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، مشددة على ضرورة قيام محكمة الجنائيات الدولية بتحمل مسؤولياتها والتحرك لفتح ملفات جرائم الحرب بحق قادة الاحتلال.

🟡جامعة نيويورك تسقط تهمة "معاداة السامية" بحق ناي إديس

عقب اتهامها في نوفمبر الماضي بـ"معاداة السامية"، أسقط مكتب سلوك الطلاب بجامعة نيويورك تهمة "معاداة السامية" ضدّ اللبنانية ناي إدريس، وكانت اتهامات "الجامعة" قد أتت بعد قيام "إدريس" بكتابة عبارة "فلسطين حرة" واللعنة على كلمة "إسرائيل" على حقيبة بريدية في الجامعة.

🟡"اللجنة الوطنية" تدين تصريح السفير الفلسطيني في إندونيسيا

عقب تصريحة بتبرير قرار "الفيفا" حرمان إندونيسيا من تنظيم بطولة كأس العالم تحت 20 عام، أدانت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة "إسرائيل" تصريحات السفير زهير الشن، معتبرةً أنها تصريحات غير مسؤولة ولا تمثل الشعب الفلسطيني، وعبّرت "اللجنة" عن شكرها وتقديرها للموقف الإندونيسي الرافض لاستضافة الاحتلال على الأراضي الإندونيسية خلال البطولة التي كان من المقرر عقدها في البلاد.

🟡بيان مؤسساتي موريتاني مشترك يؤكد على الموقف الرافض للتطبيع

بمناسبة إحياء ذكرى يوم الأرض، أصدرت 6 هيئات موريتانية بيانًا رافضًا لكل العلاقات التطبيعية مع الاحتلال، داعين إلى رفض كل أشكال التطبيع وإقامة العلاقات مع الاحتلال بعد ورود اسم موريتانيا في تقارير إسرائيلية تتحدث عن علاقات متوقعة معها.

🟡بمناسبة يوم الأرض، فعاليات مطالبة بإلغاء التوأمة بين تولوز و"تل أبيب"

نظم أنصار "فلسطين فينكرا" وقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية في محطة مترو "الكابيتول" في ذكرى يوم الأرض، وطالب المشاركون في المظاهرة بلدية تولوز إلى إلغاء اتفاقية التوأمة مع بلدية "تل أبيب" على غرار ما قامت به عمدة برشلونة الشهر الماضي.

 

نشرة_31

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة