الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة المغربالمغرب

إحياءً للذكرى.. فعاليات مغربية واسعة في يوم الأرض✊

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نظم نشطاء المئات من النشطاء المغاربة مساء يوم أمس وقفات احتجاجية في أكثر من 18 مدينة وموقع ضمن الفعاليات التي دعت لها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين لإحياء ذكرى يوم الأرض الـ47، وللتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال وضد التطبيع الرسمي المغربي مع الاحتلال.

وكانت الوقفة الرئيسية أمام البرلمان المغربي في الرباط، حيث قام المشاركون بإحرام علم الاحتلال وسط دعوات للتأكيد والعمل الجاد على مقاطعة كارفور ضمن الحملة التي أطلقتها حركة المقاطعة في المغرب في ظل تواطئه مع الاحتلال في ارتكاب جرائمه، حيث ردد المتظاهرين شعارات رافضة للتطبيع ومطالبة بدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وشهدت أكثر من 18 مدينة مغربية وقفات تضامنية بمناسبة يوم ذكرى يوم الأرض، من أبرزهم، الدار البيضاء ووجدة ومراكش والمحمدية وطنجة وتارودانت ومكانس والقنيطرة وغيهم من المدن والمناطق.

وفي وقت سابق أصدرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بيانًا بمناسبة ذكرى يوم الأرض، طالبت فيه الأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، مشددة على ضرورة قيام محكمة الجنائيات الدولية بتحمل مسؤولياتها والتحرك لفتح ملفات جرائم الحرب بحق قادة الاحتلال.

في السياق ذاته، دعا الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بالتعاون مع الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة وشبيبة العدل والإحسان، للمشاركة في مهرجان خطابي بعنوان "من الأقصى للأقصى.. دعمًا لفلسطين وضدّ التطبيع"، ذلك يوم غدٍ السبت 1 أبريل، الساعة 09:30 مساءً عبر البث المباشر لحساب شبيبة العدل والإحسان.

وتشهد المغرب مؤخرًا فعاليات شعبية مناصرة وداعمة للقضية الفلسطينية والشعب في ظل الانتهاكات الإسرائيلية والقتل الذي يقوم به الجيش الإسرائيلي منذ بداية العام، كان آخرها مهرجانًا خطابيًا نصرةً للأسرى خلال عصيانهم المفتوح الذي خاضوه في سجون اللاحتلال رفضًا للسياسات العنصرية التي أقرها وزير أمن الاحتلال "بن غفير" مطلع فبراير الماضي.


5 (1)
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة