الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
القدس العربيالقدس العربي موريتانياموريتانيا

رفضًا للتطبيع.. بيان لـ6 هيئات موريتانية👍

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بمناسبة إحياء ذكرى يوم الأرض، أصدرت 6 هيئات موريتانية بيانًا رافضًا لكل العلاقات التطبيعية مع الاحتلال، داعين إلى رفض كل أشكال التطبيع وإقامة العلاقات مع الاحتلال بعد ورود اسم موريتانيا في تقارير إسرائيلية تتحدث عن علاقات متوقعة معها.

ودعت كل من الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين ونقابة الصحافيين الموريتانيين ورابطة الصحافيين الموريتانيين وشبكة الصحافيات الموريتانيات واتحاد إعلاميات موريتانيا والرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني إلى نبذ كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالب البيان، الشعب الموريتاني وكافة قواه الحية أن يهب لدعم ومناصرة الشعب الفلسطيني في ذكرى يوم الأرض، مشيدًا بصمود الشعب الفلسطيني وثباته في معركة المقاومة ضد الاحتلال.

وأكد البيان على دعم الموريتانيين لنضال الشعب الفلسطيني:"لكن الشعب الفلسطيني سيظل أبيا على الانكسار وسيواصل تسطير ملاحمه البطولية، وخوض معركة المقاومة ببسالة وشرف".

مشيرًا إلى أن ذكرى يوم الأرض تتجدد هذه السنة "في ظل الحصار المطبق على قطاع غزة، ومواصلة الحرب المسعورة على الضفة والقدس واستمرار سياسة الاستيطان الخبيثة، ومحاولات تهويد الأقصى".

وفي وقت سابق، نشرت وسائل إعلام إسرائيلية تقارير تفيد بقرب التطبيع بين الاحتلال وأربعة دول عربية إسلامية هم إندونيسيا والصومال والنيجر وموريتانيا، وهو ما نفته نواكشوط.

اقتباس_بيان
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة