الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

"بين آند جيري" تعود لـ "إسرائيل".. وإلغاء اتفاقيات الغاز مع الاحتلال

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 "بين آند جيري" تعود لـ "إسرائيل".. وتتراجع عن إدانة الاحتلال 🤬

بعد أقل من عامين على إعلانها وقف العمل في كيان الاحتلال والانسحاب بشكل كامل، رفضًا لسياسات الاحتلال والاستيطان الإسرائيلية، أعلنت شركة المثلجات الأمريكية "بين آند جيري" عودتها إلى السوق الإسرائيلي، في بيان حمل تراجعًا عن إدانتها السابقة للاستيطان الإسرائيلي والانتهاكات المتواصلة لحقوق الشعب الفلسطيني.

🟡 مصر والأردن ولبنان تلغي اتفاقيات الغاز مع الاحتلال ✌🏻

استجابة للمطالب الشعبية، أعلنت الخارجية الأردنية أن المملكة ألغت من جانب واحد اتفاقية الغاز الموقعة مع الاحتلال رفضًا لاستيراد الغاز الفلسطيني المسروق، وجاء البيان الأردني بعد ساعات من إعلان كل من مصر ولبنان الانسحاب من اتفاقيات ترسيم الحدود البحرية مع الاحتلال.

🟡 "بوما" تلغي رعاية منتخب الاحتلال.. وتتبنى منتخب فلسطين ✊🏻

في انتصار لحملة المقاطعة التي بدأت عام 2018، أعلنت شركة "بوما" الألمانية للملابس الرياضية، فسخ عقد الرعاية الموقع مع الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، وتقدمت بعرض بديل لرعاية المنتخب الفلسطيني لكرة القدم.

🟡 "كارفور" تتراجع وتنقل استثماراتها للضفة الغربية وغزة 🤓

أعلنت سلسلة متاجر "كارفور" الفرنسية، تراجعها عن الاتفاق مع شركة "الكترا" الإسرائيلية لمنحها امتياز افتتاح فروع لـ "كارفور" في كيان الاحتلال، مؤكدة في بيان لها أنها قررت الانتقال إلى العمل في المناطق الفلسطينية.

🟡 "غوغل"و "أمازون" تنسحبان، وانتصار حملة #NoTechforApartheid 👏🏻

في انتصار لحملة "لا تقنية للفصل العنصري" التي أطلقها موظفون في شركتي "غوغل" و"أمازون" رفضًا لمشروع "نيمبوس" المشترك مع حكومة الاحتلال، أعلنت الشركتان في بيان مشترك، وقف العمل في "نيمبوس"، وأضافت الشركتان أنهما لن يعملا مستقبلًا في أي مشاريع مستقبلية مشتركة مع الاحتلال.

🟡 تطبيقات الحجوزات تحظر إدراج بيوت الفلسطينيين المسروقة 👍🏻

قالت شركة "بوكينج" للحجوزات عبر الانترنت إنها قررت حذف جميع بيوت المستوطنات الإسرائيلية المتواجدة على منصتها، فيما قالت شركة "Airbnb" أنها ستعلن سياسة جديدة للتحقق من أصول البيوت وملاكها الحقيقيين في الأراضي الفلسطينية، قبل السماح لها بالإعلان عبر منصتها.

🟡 "كاتربلر" تلغي عقود جيش الاحتلال.. وتقدم خطوة اعتذارية 🚜

أعلنت شركة المعدات الأمريكية "كاتربيلر"، إلغاء عقود تزويد جيش الاحتلال بمعدات ثقيلة، بعد تقارير أممية وحقوقية اتهمت الشركة بـ "دعم جرائم حرب، وانتهاكات لحقوق الإنسان"، قائلة إنها تشعر بالعار لارتباط علامتها التجارية بسنوات من هدم بيوت الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس.
وأضافت الشركة أنها تتكفل بإزالة كافة أنقاض المستوطنات الإسرائيلية التي سيتم إخلاؤها في الضفة الغربية، كخطوة اعتذار تجاه الشعب الفلسطيني.

🟡 عبّاس يوقف التنسيق الأمني.. ويدعم المقاومة الشعبية 😂

قال القيادي الفلسطيني عزام الأحمد، خلال لقاء مع تلفزيون فلسطين، أن الرئيس محمود عباس أصدر تعليماته لقادة أجهزة الأمن الفلسطينية، بوقف كافة أشكال التنسيق الأمني مع جيش الاحتلال، وتفعيل المقاومة الشعبية في كافة قرى وبلدات الضفة الغربية، لصد وردع اعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة