الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

إحياء يوم الأرض في دول عربية أوروبية.. وانطلاق حملة #أنامغربي_إفطاري_مقدسي الجمعة المقبلة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡إحياء ذكرى يوم الأرض في دول عربية أوروبية

نفذت العديد من الجهات حول العالم فعاليات مختلفة لإحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني ، حيث امتدت شهدت المغرب وبلجيكا وألمانيا وأستراليا وبريطانيا، وقفات تضامنية وطاولات معلومات وفعاليات ثقافية ومناظرات وعرض أفلام وثائقية للتعريف بالقضية الفلسطينية.

🟡انطلاق حملة #أنامغربي_إفطاري_مقدسي الجمعة المقبلة

أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة عن حملة #أنامغربي_إفطاري_مقدسي لهذا العام، للتغريد بكثافة عبر الوسم على منصات التواصل بدءًا من يوم 7 حتى 9 أبريل الجاري، دعمًا للقضية الفلسطينية.

🟡فعالية ضد متاجر BC Liquor الكندية الداعمة للاحتلال

نفذت شبكة "صامدون" في فانكوفر الكندية فعالية ضد متاجر BC Liquor لمطالبتها بإنهاء ضلوعها في جرائم الحرب الصهيونية والتوقف عن بيع الخمور الإسرائيلية التي تم انتجها على أراضٍ فلسطينية مسروقة.

🟡تضامن مع المحامية هويدا عرّاف بسبب الهجوم عليها

دعمت الجالية الفلسطينية في أمريكا المحامية الفلسطينية، هويدا عرّاف، التي تتعرض للهجوم بسبب حديثها مؤخرًا في مدرسة "بلومفيلد هيلز" الثانوية حول التعقيدات التي يفرضها الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، وأن الاحتلال نظام فصل عنصري يرتكب "تطهيرًا عرقيًا للفلسطينيين في القدس".

🟡حركة المقاطعة: فاشية حكومة الاحتلال فرصة لتقويض التطبيع

أدانت حركة المقاطعة محو الداخلية الاسرائيلية لقبة الصخرة من صورة لحائط البراق، قائلة: إن "هذه الحكومة وبالذات مع فاشية وزرائها الذين يجاهرون بكراهية العرب والإسلام، تتيح لنا فرصة هامة لتقويض مساعي التطبيع بأشكاله في المنطقة، فكيف يمكن لعاقل أن يبرّر التطبيع مع هكذا فاشية وعنصرية ضد العرب والمسلمين وضد المقدّسات المسيحية".

🟡تجدد الدعوات لمقاطعة شركة كارفور

جددت حركة المقاطعة لدعوتها لمقاطعة مجموعة متاجر كارفور بسبب ضلوعها مع نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، على خلفية اتفاقية الانتشار في الأراضي المحتلة والمستوطنات التي أبرمت منتصف 2022.

2-أبـــريــل-2023

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة