الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
قدس برسقدس برس الكويتالكويت

فعالية تضامنية مع القضية الفلسطينية في الكويت ✌🏽

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أقام "ملتقى القدس"، بالتعاون مع فريق "وعد التطوعي" و"ديوانية أهل البلد" في الكويت، فعالية "الغبقة المقدسية"، وهي عشاء رمضاني متأخر، بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض، بحضور جمع من أبناء الجالية الفلسطينية.

وأثنى المنسق العام لملتقى القدس، جهاد جرادات، على جهود الكويت ودعمها المستمر للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنها "قلعة الصمود في مواجهة التطبيع رسميا وشعبيا، وهو ما يعكس مواقفها الأصيلة تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته وحقه المشروع في المقاومة والتحرير".

وقال جرادات: "جاءت غبقتنا هذه السنة ونحن نعيش حكاية يوم الأرض، التي لم تنتهِ في 30 آذار، بل هي مستمرة في كل يوم، فكل الأيام الفلسطينية هي يوم الأرض".

وأكد أن "الأرض هي محور الصراع، ولا يمكن أن تقبل القسمة على اثنين، أو أن تحمل هويتين، إما نحن أو نحن؛ وسيبقى صراعنا مع العدو المحتل صراع وجود".

كما أشاد بـ"صمود المرابطين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك في مواجهة بطش وإرهاب العدو الصهيوني المحتل وصد خطط ومشاريع منظمات الهيكل الذين رفعوا شعار فرض القرابين هذا العام بساحات الأقصى".

بدوره، قال رئيس رابطة شباب لأجل القدس، طارق الشايع: إن "يوم الأرض لربما هي ذكرى مؤلمة، ولكنها آلام نار تضرم في نفوس أبناء فلسطين ونفوس الأحرار في العالم، لتظل ذكراها حية متجددة تثور على كل ظالم متجبر أو خائن ذليل".

وأضاف: "ذكرى يوم الأرض، تذكير بأن فلسطين ستحرر وترجع لنا، وهذه ليس أمنية نتمناها ولا شوقاً نترقبه بالأحلام، بل حقيقة ثابتة وعقيدة راسخة بأن وعد الله حق".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة