الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة المملكة العربية السعوديةالمملكة العربية السعودية

إدانة سعودية لاعتداءات الاحتلال على الرياضة الفلسطينية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أدان الاتحاد السعودي لكرة القدم، الاعتداء الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد اللاعبين والمشجعين الفلسطينيين خلال مباراة نهائي كأس "أبو عمار"، التي جمعت فريقي مركز بلاطة وجبل المكبر الخميس الماضي.

وأكد الاتحاد السعودي تضامنه مع "الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والجماهير والشعب الفلسطيني وجميع أسرة كرة القدم في البلد الشقيق".

بدوره، دان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اعتداء الاحتلال على اللاعبين والمشجعين، خلال مواجهة كرة قدم، جمعت بين الفريقين الفلسطينيين.

ووصف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان رسمي، اعتداء القوات الإسرائيلية على اللاعبين والمشجعين في نهائي كأس أبو عمار، بالمريع وغير المبرر، والذي أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين الآمنين.

ودعا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى ضرورة إنهاء كافة أشكال العنف التي تحرص قوات الكيان الإسرائيلي على ممارستها ضد الشعب الفلسطيني، خاصة تلك التي تشهدها ملاعب كرة القدم في المناطق الفلسطينية المختلفة.

واختتم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيانه، بـ "تقديم الدعم الكامل والتضامن الثابت مع نظيره الفلسطيني للعبة، إلى جانب عموم مجتمع كرة القدم الفلسطينية، ضد كافة الممارسات الإسرائيلية التي تعيق حرية اللعبة في فلسطين وتطورها".

يذكر أن قوات الاحتلال قد فاجأت الجميع الخميس الماضي، بهجوم على استاد الشهيد فيصل الحسيني، عبر قنابل الغاز المسيل للدموع، والذي كان يستعد لاحتضان نهائي كأس الشهيد أبو عمار بين مركز بلاطة وجبل المكبر.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة