الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
CNNCNN اندونيسيااندونيسيا

خيبة أمل إسرائيلية من القرار الإندونيسي 🤪

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ذكر تقرير لموقع قناة "سي إن إن إندونيسيا" أن "إسرائيل" أصيبت بخيبة أمل بسبب رفض إندونيسيا استضافة منتخب بلادها لكرة القدم في كأس العالم تحت 20 سنة 2023، الذي كانت من المفرض أن يقام في البلاد.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" سحب حق استضافة نهائيات كأس العالم للشباب من إندونيسيا، إذ كان المفترض أن تجرى البطولة بين 20 مايو و11 يونيو المقبليْن، غير أن الاتحاد الوطني لكرة القدم في إندونيسيا قرر إلغاء قرعة دور المجموعات قبل ساعات من إجرائها.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، ليئور هايات: إن "إدارته لن تعلق أكثر على قرار الفيفا"، وذلك في بيان ردًا على سؤال حول رد "إسرائيل" على قرار الفيفا.

واعتبر هايات أن الأحداث الرياضية "يجب ألا تتدخل في القضايا السياسية، لكن يمكنني القول إن الرياضة لا ينبغي أن تتأثر بالسياسة".

وكان من المقرر أن تضم البطولة 24 فريقًا، لكن قرار الفيفا جاء بعد اجتماع في العاصمة القطرية الدوحة، بين رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إريك ثوهير.

وأثارت مشاركة الاحتلال في البطولة اضطرابات ومعارضة كبيرة في البلاد -تعيش فيها غالبية مسلمة- ولا تقيم أي علاقات دبلوماسية رسمية مع "إسرائيل".

وخرج محتجون في العاصمة جاكرتا، في وقت سابق من هذا الشهر، ملوحين بالأعلام الفلسطينية.

المتحدث_باسم_الخارجية_الإسرائيلية_
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة