الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

وزيرة برازيلية تدين الأبارتهايد الإسرائيلي.. و"المقاطعة" تدعو لمحاكمة قادة الاحتلال

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡وزيرة برازيلية تدين الفصل العنصري الإسرائيلي👊

أدانت وزيرة الشعوب الأصلية في البرازيل، "سونيا غواجارا"، الفصل العنصري الإسرائيلي بشكل علني، إذ قالت "نحتفل اليوم بيوم الأرض الفلسطيني، إنه يوم النضال من أجل حق شعب في الأرض، ويجب أن ينتهي الاضطهاد والفصل العنصري".

🟡"المقاطعة" تتهم الجنائية الدولية بالنفاق وتدعو لمحاكمة قادة الاحتلال😤

جددت حركة المقاطعة دعوتها للضغط على المحكمة الجنائية الدولية "المنافقة" لمقاضاة جميع القادة الإسرائيليين على جرائم الحرب، مؤكدة أنها توافق على أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة ورئيس الوزراء الجالي يجب أن يواجهوا "ازدراء ومقاطعة" على المستوى الدولي.

🟡إلغاء "مهرجان الجامعات الإسرائيلية" بعد حراك واسع بالبرازيل✊

ألغت جامعة ولاية يونيكامب في مدنية كامبيناس البرازيلية "مهرجان الجامعات الإسرائيلية" بعد التعبئة الشعبية لرفض الاستعمار، إذ انضمت العشرات من المنظمات والأحزاب السياسية إلى التحرك لإصدار إعلان موحد لدعم فلسطين.

🟡دعوات في بريطانيا لمقاطعة شركة بوما الداعمة للاحتلال👍

دعت حملة أصدقاء الأقصى في بريطانيا لمقاطعة شركة الملابس والملتزمات الرياضية "بوما"، بسبب دعمها لاتحاد كرة القدم الإسرائيلي، الذي يضم أندية من المستوطنات المقامة على أراضٍ فلسطينية مسروقة.

🟡مشروع إسرائيلي لتعيين "سفراء رقميين" ضد الرواية الفلسطينية😒

كشفت أوساط سياسية وإعلامية إسرائيلية عن مشروع جديد لوزير الخارجية إيلي كوهين، سيعمل بموجبه ستة مذيعين على شبكات التواصل الاجتماعي لتعزيز مواقف كيان الاحتلال؛ بهدف محاربة المنظمات التي تقاطعه حول العالم.

🟡تجدد الدعوات للعمل ضد شركة "أكسا" الداعمة للاحتلال🤮

دعت حركة المقاطعة للعمل ضد ومقاطعة شركة "أكسا" الفرنسية للتأمين، ولذلك بسبب دعمها للفصل العنصري الإسرائيلي، مطالبة الشركات بإلغاء "أي سياسات حالية قد تكون لديها مع الشركة وسحب مخصصاتها إلى مكان آخر".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة