الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

إدانات عربية ودولية لجرائم الاحتلال بالأقصى.. واحتجاج ضد زيارة بيلوسي لجامعة نيويورك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡إدانات عربية ودولية لجرائم الاحتلال في الأقصى👍

أدانت عدة دول وشخصيات سياسية حول العالم، اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي على المعتكفين في المسجد الأقصى، ما أسفر عن اعتقال وإصابة المئات بينهم نساء وأطفال، مطالبة بالوقف الفوري هذه الاعتداءات، وتحميل مسؤوليتها للاحتلال.

🟡احتجاج ضد زيارة نانسي بيلوسي لجامعة نيويورك🤮

احتج عدد من النشطاء رفضًا لزيارة النائبة الديموقراطية، نانسي بيلوسي، التي تدعم الحكم الاستعماري والفصل العنصري الإسرائيلي، إلى مركز جامعة مدينة نيويورك للخريجين، حيث حملوا الأعلام الفلسطينية ولافتات تتهمها بأنها محرضة على الحرب.

🟡مطالبات للأمم المتحدة بعدم تبني تعريف IHRA لمعاداة السامية👊

حثت 60 منظمة حقوقية ومدنية الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، على عدم تبني تعريف التحالف الدولي لإحياء ذكرى المحرقة (IHRA) المثير للجدل لمعاداة السامية، قائلة إنه تم استخدامه لقمع الانتقادات الموجهة لـ "إسرائيل".

🟡المقاطعة: الفيفا يعاقب إندونيسيا لمعارضتها للجرائم الإسرائيلية😒

قالت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لـ "إسرائيل" إن جماعات حقوقية فلسطينية في الأرجنتين تحث الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على عدم استضافة كأس العامل للشباب الذي تم حرمان إندونيسيا من تنظيمه ظلمًا، بسبب رفضها لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

🟡بدء حصار مصنع "البيت سيستمز" في ليستر مطلع مايو✊

دعت حركة فلسطين في بريطانيا للمشاركة في حصار مصنع "البيت سيستمز" الإسرائيلي للأسلحة في مدينة ليستر، وذلك مطلع شهر مايو المقبل، إذ كانت قد سلمته سابقًا إخطارًا بالإخلاء.

🟡تحريض إسرائيلي يمنع عرض فيلم "فرحة" بكلية أميركية😤

أدت موجة الاحتجاجات والدعاية السلبية التي ولّدتها جهات بكلية المجتمع في حي مانهاتن لمنع عرض فيلم "فرحة: التي يوثق جرائم الاحتلال خلال النكبة، إذ كانت من المقرر عرضه في 31 مارس الماضي.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة