الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

أدانت جرائم الاحتلال.. تظاهرات تضامنية مع فلسطين في مدن كبرى حول العالم ✌🏽

صورة حديثة
صورة حديثة

تستمر المظاهرات والوقفات التضامنية مع القضية الفلسطينية في العديد من المدن حول العالم، وذلك رفضًا للجرائم الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة ضد القدس والمسجد الأقصى.

وخرج آلاف الفلسطينيين والعرب ونشطاء التضامن الدولي إلى الشوارع في عدة مدن رئيسية في أنحاء الولايات المتحدة، احتجاجًا على الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

كما استنكر المتظاهرون صمت الولايات المتحدة تجاه الفظائع الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

ونظمت مسيرات حاشدة في نيويورك وشيكاغو ودالاس ولوس أنجلوس وأوهايو وتكساس وكاليفورنيا ومينيسوتا، مطالبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوقف العدوان على المسجد الأقصى.

كما دعا المتظاهرون إلى حرية فلسطين وتمكين الشعب الفلسطيني من التمتع بالحماية الدولية من الممارسات العنصرية لحكومة الاحتلال.

أمّا في العاصمة الفرنسية باريس، احتشد أنصار فلسطين للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللتنديد بالاعتداء الإسرائيلية الأخيرة على المسجد الأقصى.

بينما نظم المتضامنون مع فلسطين مسيرة في النمسا احتجاجًا على الهجوم الإسرائيلي الوحشي على المسجد الأقصى والمصلين الفلسطينيين خلال شهر رمضان المبارك.

أمّا في كندا، تدفق المئات من الشباب وأفراد المجتمع إلى شوارع مونتريال للوقوف بحزم ووحدة ضد العدوان الإسرائيلي الأخير على الأقصى والعنف المتصاعد ضد الشعب الفلسطيني.

وجاءت الفعاليات بشعار "نحن متحدون، في مونتريال وفي جميع أنحاء العالم، في رسالتنا، وستواصل مجتمعاتنا بناء القوة الجماعية من خلال البقاء متجذرة في أرضنا ونضالنا، حتى التحرير الكامل والعودة".

 

9
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة