الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
وكالة وفاوكالة وفا فلسطينفلسطين

إدانة لاعتداء الاحتلال على احتفالات "سبت النور" 😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أدانت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، اعتداء شرطة الاحتلال على الرهبان ورجال الدين والشبان المشاركين في احتفالات سبت النور في العاصمة المحتلة القدس.

وقال رئيس اللجنة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رمزي خوري، في بيانها: إنه ومنذ أيام تلوح الشرطة الإسرائيلية بفرض إغلاق على المدينة المقدسة، وطلبت من الكنائس تقليص أعداد المشاركين والمسموح لهم بالدخول لكنيسة القيامة.

وأضاف أن سلطات الاحتلال حولت المدينة لثكنة عسكرية، ونشرت الحواجز على كافة المداخل وفي محيط كنيسة القيامة.

إضافة إلى ذلك، شدد خوري، على أن "إسرائيل لا تكترث بالقوانين والشرعيات الدولية التي تكفل حرية العبادة وممارسة الطقوس الدينية بدون قيود، والاعتداءات التي طالت المسيحيين اليوم هي ذات الاعتداءات التي يتعرض لها المصليين والمرابطين والمعتكفين في المسجد الاقصى المبارك".

وأوضح "أصبح جليًا أن حكومة الاحتلال الاسرائيلي ليست معنيه في تحقيق الهدوء وإنما تسعى نحو التصعيد واستمرار العنف، وتعمل بكل اجهزتها لاستفزاز مشاعر المصلين المسلمين والمسيحيين.

و"سبت النور" أو "السبت المقدس" هو آخر يوم في "أسبوع الآلام" عند المسيحيين، ويستعد فيه المسيحيون لعيد الفصح، وهو نفسه "عيد القيامة"، ويرمز وفق معتقدات المسيحيين إلى "عودة المسيح عليه السلام أو قيامته بعد صلبه".

تأتي الاعتداءات الإسرائيلية واليود على احتفالات المسيحيين في مدينة القدس بعد القيود التي كانت السلطات الإسرائيلية فرضتها على صلاة المسلمين في المسجد الأقصى.

إدانة_لاعتـــداء_الاحــــتــــلال
 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة