الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
فرانس 24فرانس 24 الأردنالأردن

الاحتلال يحتجز نائبًا أردنيًا بزعم "تهريب سلاح" للضفة 😡

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي النائب في البرلمان الأردني، عماد العدوان، بزعم تهريبه كميات من السلاح والذهب إلى الضفة الغربية.

وقالت الخارجية الأردنية إنه وبالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، فإنها تتابع قضية النائب المحامي والعضو في لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني، والذي له مواقف سياسية معارضة للحكومة، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس 24".

أعلنت الوزارة أن السلطات الإسرائيلية أوقفت نائبا في البرلمان الأردني، يشتبه بأنه حاول "تهريب كميات من الأسلحة والذهب من الأردن إلى الضفة الغربية المحتلة".

وقال المتحدث باسم الخارجية سنان المجالي في بيان، إن "الوزارة وبالتنسيق مع جميع الجهات المعنية تتابع قضية النائب عماد العدوان الذي أوقفته السلطات الإسرائيلية".

وأوضح أن توقيف العدوان جاء "للتحقيق معه على خلفية عملية تهريب مزعومة لكميات من السلاح والذهب".

وأكد المجالي أن الوزارة "تعمل من أجل الوقوف على حيثيات الموضوع، ومعالجته بأسرع وقت ممكن".

ويبلغ عماد العدوان 35 عاما، وهو أحد أصغر النواب سنا، ويتحدر من إحدى أشهر القبائل في الأردن.

بينما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن سلطات الاحتلال أوقفت النائب العدوان على جسر الملك حسين، وضبطت كميات من الأسلحة والذهب في سيارته خلال توجهه إلى الضفة الغربية.

يذكر أن "اتفاق السلام" بين الأردن والاحتلال جرى 1994، إذ توصف العلاقات بين الطرفين في كثير من الأحيان بـ"السلام البارد"، وسط وتوترت لسنوات طويلة في ظل حكم نتانياهو، وازدادت توترا منذ عودته لرئاسة الحكومة مؤخرًا.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة