الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
5Pillars5Pillars المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

مطالبات لنائب بريطاني بالاعتذار بعدما طلب إزالة علم فلسطين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

طالبات اللجنة الإسلامية لحقوق الإنسان (IHRC) باعتذار من النائب البريطاني، باري غاردينر، بعد أن طلب إزالة علم فلسطين كتب عليه "مقاطعة إسرائيل" من نافذة متجر في ويمبلي، شمال لندن، وذلك وسط توجه حكومي بريطاني لإقرار قوانين لحظر مقاطعة الاحتلال.

وزار غاردينر، النائب عن برنت نورث، مقر اللجنة الإسلامية لحقوق الإنسان خلال شهر رمضان، وسأل عما إذا كانت المنظمة ستزيل علمًا على أساس أنها تسببت في إهانة أحد الناخبين.

وقال غاردينر: إن "الناخبين شعروا أن الأعلام تسبب توترًا في المنطقة لأن الكلمات المكتوبة عليها هي قاطعوا إسرائيل، وأن اللجنة الإسلامية لحقوق الإنسان تقع بجوار مخبز كوشير".

بينما رفضت اللجنة الطلب واستمرت في عرض الأعلام في النافذة ومع ذلك، فقد كتبوا إلى السيد غاردينر يطلبون منه الاعتذار عن هذه المحاولة الصارخة لخنق حرية في التعبير.

وقالت اللجنة الإسلامية لحقوق الإنسان: "هذه محاولة وقحة لإسكات الناس على دعمهم لحقوق الفلسطينيين، وهو تكتيك يستخدمه بشكل متزايد اللوبي المؤيد لإسرائيل".

كما ذكرت أنه على مدار العامين الماضيين، أزالت المتاجر المجاورة أعلام فلسطين بعد أن ضايقتها الشرطة وتعرضت للتهديد من قبل الناخبين.

بدوره، رفض النائب الاعتذار مؤكدًا أنه متمسك بإيمانه بأنه "ليس من الحكمة رفع العلم الفلسطيني مع دعوة لمقاطعة إسرائيل بجانب مخبز الكوشر اليهودي".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة