الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر
حركة فلسطينحركة فلسطين المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

بدء فعاليات الاحتجاج ضد شركة "إلبيت سيستميز" في ليستر ✊🏽

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أقامت حركة فلسطين في بريطانيا معسكرًا احتجاجيًا خارج مصنع شركة "إلبيت سيستميز" الإسرائيلية للأسلحة في مدينة ليستر، وهي الشركة الضالعة مباشرة في جرائم قتل الفلسطينيين، وذلك استعدادًا لحصاره يوم غدٍ، بهدف إغلاقه.

وقالت الحركة: إن نشطاءها أقاموا "أراجيح على رؤوس الأشجار المطلة على المصنع في تحد صريح لآلة الحرب الإسرائيلية"، مؤكدة أنها ستستمر بهذه الفعاليات حتى إغلاق المصنع بشكل نهائي.

وسيشمل الإجراء الحالي بقاء المئات في أماكنهم لأسابيع دون توقف، ورفض المغادرة حتى يقوم المصنع بالإغلاق ومغادرة المدينة مثلما حصل مع مصنع ذات الشركة في مدينة أولدهام.

وكشفت الحركة أن "حصارها سيقطع صلة ليستر بسلسلة التوريد العسكرية الإسرائيلية، بناء على ثلاث سنوات من المقاومة والعمل ضد شركة إلبيت لصناعة الأسلحة".

يذكر أن شركة "إلبيت" هي المورد الأكبر للأسلحة الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك 85٪ من أسطول الطائرات بدون طيار العسكرية في "إسرائيل".

بالإضافة إلى ذلك، عملت الشركة في تعاون وثيق مع الجيش الإسرائيلي في شن غارات جوية، بمساعدة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، ضد الفلسطينيين.

بدوره، قال متحدث باسم الحركة من المخيم: "في ضربة مفاجئة لأمن شركة إلبيت، احتللنا المنطقة الواقعة خلفهم، دون أن يلاحظها أحد لمدة 12 ساعة، لا يمكن الوصول إلينا في الأشجار، ونحن هنا لتمهيد الطريق للحصار".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة