الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

استشهاد الأسير الفلسطيني خضر عدنان بسجون الاحتلال.. و"المقاطعة" تدين إحياء "يوم النكبة المشترك" التطبيعي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 استشهاد الأسير الفلسطيني خضر عدنان بسجون الاحتلال😡

استشهد الأسير الفلسطيني خضر عدنان، في سجون الاحتلال، مضربًا عن الطعام للمرّة السادسة خلال السنوات الأخيرة، وأطولها، والتي امتدّت 87 يومًا، منذ اعتقاله يوم 5 فبراير الماضي؛ رفضًا لاعتقاله والتهم الموجهة إليه.

🟡 "المقاطعة" تدين إحياء "يوم النكبة المشترك" التطبيعي🤮

أدانت حركة المقاطعة مشاركة بعض الفلسطينيين في إحياء ما يسمى "يوم الذكرى الإسرائيلي الفلسطيني المشترك" التطبيعي، الذي عُقد في "تل أبيب" الأسبوع الماضي بتنظيم أطر التطبيع المعروفة مثل "مقاتلون من أجل السلام" و"منتدى العائلات الثكلى الإسرائيلي-الفلسطيني".

🟡 ‌الشرطة البريطانية تحاول إفشال حصار مصنع "إلبيت" في ليستر😒

قمعت الشرطة البريطانية فعاليات حصار مصنع "إلبيت سيستمز" الإسرائيلي للأسلحة، الذي تنفذه حركة فلسطين، إذ عملت على تحطيم سيارة تابعة للمتظاهرين قرب المصنع في ليستر، وذلك وسط تزايد المشاركة في الفعاليات التي بدأت رسميًا أمس الاثنين.

🟡 ‌ألمانيا تحظر الأعلام الفلسطينية في فعالية عيد العمال 🤬

حظرت شرطة العاصمة الألمانية برلين رفع الأعلام الفلسطينية خلال فعالية تضامنية مع فلسطين ومناهضة للاحتلال جاءت لإحياء يوم العمال، الذي كان يوم امس الاثنين، وذلك وسط تحريض ‘إسرائيلي واسع سبق الفعالية.

🟡 ‌أمنستي تؤكد أن الاحتلال يستغل تقنية التعرف على الوجوه لترسيخ الأبارتهايد😤

أكدت منظمة العفو الدولية أن السلطات الإسرائيلية تستخدم نظامًا تجريبيًا للتعرف على الوجه، لم يتم الإبلاغ عنه سابقًا، يُعرف باسم "الذئب الأحمر" لتعقب الفلسطينيين وأتمتة القيود الصارمة المفروضة على حريتهم في التنقل.

🟡 ‌منظمة هولندية تدعو حكومتها لإدانة الفصل العنصري الإسرائيلي👍

قالت منظمة "السلام" الهولندية: إن كيان الاحتلال "يمارس الفصل العنصري ضد الفلسطينيين، والوضع يتدهور بسرعة"، داعية الحكومة الهولندية إلى الاعتراف بممارسة "إسرائيل" للفصل العنصري واتخاذ إجراءات ملموسة بهذا الشأن.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة